أبل تعترف بوجود مشكلة في iPhone X.. وتعد بحلها

يبدو أن شركة أبل تواجه مشكلة بخصوص تقنية التعرف على الوجه Face ID، وتحديدا على هواتف iPhone X، ما دفع شركة Apple أن تعطي تعليمات للمتاجر بتصليح الهواتف التي تأتي لهم وأن يستبدلوا أيضا الأجهزة التي لا تعمل.

الغريب بخصوص الأمر أن عملية إصلاح الهاتف تتضمن تصليح الكاميرا الخلفية التي لا نفهم ما هي علاقتها بتقنية Face ID التي تتعرف على وجه المستخدم الذي يمسك بالهاتف.

الكاميرا الأمامية التي تستخدم تقنية TrueDepth الخاصة بشركة Apple هي أحد العناصر التي تسمح بتنفيذ تقنية Face ID للتعرف على وجه المستخدم أثناء فتح القفل وليس الخلفية. وعلى من يواجه مشكلة في استخدام الميزة أن يتوجه إلى مركز دعم معتمد من شركة Apple حيث سيتم مساعدته هناك.

ووفقا للتعليمات التي أعطتها الشركة للمتاجر والمراكز فعلى من يحصل على تضرر من المستخدم أن يقوم بالتأكد من وجود مشكلة في الكاميرا الخلفية ثم تغييرها حال وجود مشكلة وإن لم يتم حلها عن طريق تغيير الكاميرا الخلفية فتوصي الشركة بتغيير الهاتف بالكامل للمستخدم وإعطائه هاتفا جديدا.

ولا يتضح حتى الآن ما هو الرابط بين الكاميرات الأمامية والخلفية لهاتف iPhone X ولكننا نعلم الآن فقط أن الكاميرا المزدوجة الخلفية تحل مشكلة كبيرة تظهر للمستخدمين عند استخدام Face ID.

ولا يبدو أن جميع المستخدمين يفضلون استخدام تقنية Face ID إلا أنه حال كنت أحد مستخدميها وتعاني من مشكلة فعليك التوجه إلى أقرب متجر معتمد من شركة Apple. وحال كنت لا تستخدمها فيفضل أيضا أن تقوم بتجربتها لمعرفة ما إذا كان هاتفك يعاني من هذا العيب أم لا لتجنب أي مشاكل مستقبلية حال قمت باستخدامها مستقبلا أو حتى قمت ببيع الهاتف.

اقرأ أيضا  Datally.. تطبيق جديد من جوجل لتنظيم استهلاك باقة الإنترنت

وعانت هواتف الشركة مؤخرا بعد تحديث iOS 11.3 من مشكلة توقف الشاشات التي لم يتم تصليحها في متاجر الشركة الرسمية حيث قامت الشركة بإصلاح هذا العيب بعدها وذلك بعد استياء المستخدمين. وفي نفس الوقت نشرت تقارير بأن شركة Apple قامت بسوء تقدير مبيعات iPhone X حيث توقعت مبيعات أكبر وتحاول الآن التعامل مع ذلك بعد المبيعات المنخفضة نسبيا.