أفضل وأسرع طريقة لمشاركة الفيديوهات عالية الجودة من أندرويد

قد يخفى على البعض أسهل طريقة لمشاركة الفيديوهات عالية الجودة من أندرويد إلى آيفون؛ فتطبيقات المراسلة كما نعرف تسمح بحد معين وتقوم بتقليل الدقة بشكل ملحوظ، فإليك أسرع الحلول من جوجل نفسها.

يقدم تطبيق صور جوجل (Google Photos) خيارا مجانيا للنسخ التلقائي للفيديوهات بجودتها العالية على السحابة. وتفعيل هذا الخيار يتيح مشاركة تلك الفيديوهات مع أي هاتف ذكي على أي نظام تشغيل، بل وللحواسب أيضا.

إعداد صور جوجل

إذا لم تستخدم التطبيق من قبل، فأولا يجب عليك التسجيل بإيميل جيميل الرئيسي والذي يهيأك التطبيق إلى إدخاله فور فتحه على الهاتف. ويهيأك التطبيق إلى تفعيل ميزة النسخ والمزامنة، واختيار إما النسخ بالجودة الأصلية ولها مساحة محدودة وإما بجودة عالية ولها مساحة غير محدودة – قد تنقص عن الجودة الأصلية لكن تظل جودة عالية.

وننصح بتعطيل خيار النسخ الاحتياطي أثناء الاتصال ببيانات الإنترنت؛ خلاف ما تظهره الصورة أعلاه. فإذا كنت قد استخدمت التطبيق من قبل، يمكنك من الشاشة الرئيسية للتطبيق النقر على زر القائمة (الأشرط العريضة) ثم اختيار الإعدادات من القائمة ثم النسخ والمزامنة، وإكمال الخطوات.

مشاركة الفيديوهات مع آيفون

بعد تفعيل خيار النسخ والمزامنة، من المقرر أن يقوم صور جوجل بنسخ الفيديوهات إلى السحابة عند اتصالك بالإنترنت عن طريق الواي فاي. فإليك طريقتين لمشاركة الفيديوهات:

مع من يستخدم صور جوجل

1- انقر على الفيديو الذي تريد مشاركته ثم انقر على زر المشاركة أقصى اليسار. ويمكنك تحديد عدة فيديوهات لمشاركتها في آن واحد.

2- بما أن صور جوجل مرتبط بحساب جيميل كما تقدم، فيمكنك كتابة اسم صديقك، على أن يظهر وبجانبه أيقونة صور جوجل مصغرة لو كان يستخدم التطبيق، وحينها يمكنك اختيار صديق أو أكثر لمشاركة الفيديو.

اقرأ أيضا  4 أشياء ينبغي معرفتها عن مسح رسالة واتساب

3- يمكنك كتابة رسالة لتصل مع الفيديو إلى الصديقك في خانة “إلى:..” فإذا تأكدت من إتمام الخطوات، انقر على زر الإرسال الأزرق.

مع من لا يستخدم صور جوجل

فإذا كان إيميل الطرف الآخر ليس بحوزتك أو تشك في استلامه الفيديو بالطريقة السابقة أو هو لا يستخدم صور جوجل فأفضل طريقة هي إنشاء رابط إلكتروني مباشر للفيديو.

أولا انقر على الفيديو الذي تريد مشاركته ثم انقر على زر المشاركة ثم على زر إنشاء رابط الذي سيظهر أسفل اليسار، وحينها سيقدم التطبيق رابط إلكتروني يمكن نسخه ثم لصقه بأي محادثة أو مشاركته مباشرة مع تطبيق مراسلة واختيار الصديق الذي سيستلمه.

وهكذا يمكن مشاركة فيديوهات عالية الجودة بسهولة مع مستخدم آيفون، فطالما تستخدم صور جوجل لن تكون في حاجة لرفع الفيديو من جديد لأنه يحفظ تلقائيا على السحابة؛ وما عليك إلا مشاركته بإحدى طريقتين كما تقدم.