أندرويدمواقع وتطبيقات

أفضل 5 برامج دردشة للأندرويد

أدى وصول تطبيقات الدردشة والمراسلة لنظام Android إلى فتح عالم من الاحتمالات ضمن تطبيق واحد يعمل على الهواتف يسمح لنا بالتحدث مع أي شخص موجود حول العالم، لذلك إذا كنت تريد التواصل مع شخص ما بعيد عنك وموجود في دولة أخرى عبر مكالمات الفيديو أو حتى المكالمات الصوتية ولكن كل الطرق الممكنة تتطلب منك دفع أموال؟ فلا تقلق لأننا سنتحدث اليوم عن أفضل 5 برامج دردشة للأندرويد.

لا يوجد تطبيق مراسلة مثالي يجمع الجميع على نفس الصفحة لكننا سنلقي نظرة عميقة على أفضل الخيارات اليوم لإلقاء الضوء على أفضل برامج دردشة للأندرويد.

أفضل 5 برامج دردشة للأندرويد

هناك العديد من برامج الدردشة والمحادثة للأجهزة التي تعمل بنظام Android. وفيما يلي أفضل 5 برامج دردشة للأندرويد.

واتساب – WhatsApp

نبدأ قائمتنا بتطبيق المراسلة الشهير What­sApp، واتساب يتيح لك إمكانية إرسال الرسائل النصية أو الصوتية وإجراء مكالمات صوت وفيديو مجانية مع جهات الاتصال الموجودة على هاتفك كما أنه يأتي بالعديد من المميزات الأخرى التي جعلته أفضل برنامج دردشة ومكالمات للأندرويد. وعلاوة على ذلك فإن قاعدة المستخدمين الواسعة التي تزيد عن 1 مليار مستخدم كانت سببا في قيام شركة فيس بوك بشراء What­sApp متعدد المنصات مقابل مبلغ كبير جداً وصل إلى 19 مليار دولار.

تيليجرام – Telegram

يعتبر تطبيق تيليجرام من أفضل 5 برامج دردشة للأندرويد وذلك بسبب اهتمامه بأمن وحماية البيانات الخاصة بالمستخدمين حيث يستند على بروتوكول بيانات مخصص وآمن ومحسن يدعم طبقتين من التشفير الآمن وتشفير AES المتماثل 256 بت وتشفير RSA 2048 وتبادل المفتاح الآمن Diffie-Hell­man ومن المنطقي أن تقدم الشركات المصنعة لها 200,000 دولار لأي شخص قادر على فك تشفير رسائل Telegram، وتتمثل المميزات الخاصة بهذا البرنامج في إرسال الرسائل وإجراء المكالمات لأفراد بعينهم أو لعدة أشخاص في نفس الوقت من خلال إنشاء مجموعات دردشة، وتركز بشكل أساسي على اتصالات الدردشة والتي تعد أكثر تطوراً من WhatsApp.

اقرأ أيضا  طريقة استخدام ترجمة جوجل داخل تطبيقات أندرويد

فايبر – Viber

Viber هو تطبيق آخر للدردشة وإجراء المكالمات المجانية مع الأشخاص الموجودين في أي مكان حول العالم وبالرغم من أنه ليس بشهرة التطبيقات التي ذكرناها في الأعلى إلا أنه يحظى بشعبية كبيرة جداً حيث يتم استخدامه بواسطة ما يصل إلى 200 مليون مستخدم جعلوه في مكانة قوية كتطبيق مراسلة منخفض التكلفة لمنصات مختلفة لا تتطلب اتصالات وإعدادات مرهقة بعد التثبيت تحتاج فقط إلى إنشاء حساب مستخدم برقم الهاتف، وبعد ذلك ستتمكن من إرسال رسائل نصية وصوتية و صور وفيديوهات على جميع الأنظمة الأساسية مع توفر المكالمات الصوتية فقط من Microsoft iPhone وAn­droid وWin­dows Phone كما أنه يأتي بالعديد من مع الوظائف المتقدمة من حيث المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ويعمل كبديل لـ Skype.

لاين – LINE

LINE يعتبر أحد تطبيقات الدردشة الأكثر اكتمالاً في Android وذلك بفضل الوظائف التي يتضمنها وهذا ما جعله ضمن قائمتنا لأفضل 5 برامج دردشة للأندرويد، لاين يتيح لك إمكانية إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مجانية من خلال بروتوكول VoIP مع إمكانية دعم ما يصل إلى 200 شخص متصل في وقت واحد، وعلاوة على ذلك فإنه يسمح لك بإرسال رسائل نصية وصوتية وصور وفيديوهات ومقاطع موسيقية كما أنه يضم العديد من الملصقات والرموز التعبيرية التي يمكنك إرسالها لأصدقاء أثناء الدردشة.

سكايب – Skype

بالنسبة لي يعتبر سكايب أحد أفضل برامج دردشة للأندرويد وذلك لأنه مجاني ويسمح لك بالتحدث إلى أكبر عدد تريده من الأشخاص دون حدود كما أنه سهل الاستخدام للغاية حيث يمكنك من خلاله إجراء مكالمات هاتفية ومكالمات فيديو لأي مستخدم للتطبيق مجانا وأيضا للخطوط الأرضية والهواتف المحمولة، وعلى الرغم من أن برنامج Skype ليس أفضل تطبيق دردشة ولا أفضل تطبيق للمراسلة النصية إلا أنه يجمع بين الوظيفتين ويأتي مع عدد من الإصدارات الأحدث لنظام Android لذلك يصعب تجاهله حيث يتيح لك إمكانية إجراء مكالمات الفيديو والدردشة الجماعية ومشاركة الوسائط وكل شيء آخر متوقع تقريبا.

اقرأ أيضا  مايكروسوفت تطلق لوحة تتبع انتشار كورونا

وبعد تحميل هذا البرنامج ستتمكن من استخدام منصة مؤتمرات الصوت والفيديو المدمجة في Skype مجانا وتمكين ما يصل إلى 50 مستخدما، وعلى الرغم من أن خدمات Skype المجانية ستكون كافية للعديد من الشركات إلا أن هناك أيضا خيار شراء إما حزمة لمرة واحدة أو اشتراك متكرر في رصيد Skype للتمكن من الاتصال بالخطوط الأرضية وأرقام الهواتف المحمولة بالإضافة إلى إرسال رسائل SMS.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى