بوكو فون من شاومي.. أرخص هاتف رائد بمواصفات خرافية

أعلنت شركة شاومي عن مفاجأة من العيار الثقيل، فعندما نتحدث عن هاتف بمعالج من إنتاج كوالكوم ومن طراز 845 فنحن نتحدث عن هاتف يمتلك عتاد الأجهزة الرائدة التي تنتج من كبار مصنعي الهواتف، ولكن عندما يكون سعر الهاتف حوالي 300 دولار فنحن نتحدث عن “بوكو فون”.

فطبقا لما تم إعلانه رسميا منذ أيام قليلة من شركة شاومي فإن هاتفها الجديد سيحمل اسم “بوكوفون F1″، وسيأتي هذا الهاتف بمواصفات خرافية تؤهله إلى منافسة الجميع عن استحقاق.

ويعتبر اسم بوكو فون بمثابة علامة تجارية جديدة من شاومي، سوف تنتج هواتفها بشكل مستقل عن السلاسل المعتادة من الشركة تمهيدا لفصلها إداريا عن الشركة في النهاية كما حدث في هواتف هونر والتي تتبع شركة هواوي.

ويعتبر F1 بمثابة أول هاتف في تلك السلسلة، وسيحمل معالج ثماني الأنوية من إنتاج كوالكوم من طراز 845 كالموجود في هاتف سامسونج الرائد “إس 9+” بتبريد مائي للمحافظة على ثبات أداء المعالج مع العمل الشاق، بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة الأولى بجودة 12 ميجا بيكسل والأخرى 5 ميجا بيكسل بفلاش مزدوج LED، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بيكسل للحصول على أفضل جودة لصور السيلفي بجانب استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لمعالجة الصور للحصول على أفضل جودة ممكنة.

أما بخصوص الشاشة فإنها تأتي بحجم 6.18 بوصة بأبعاد 18:9 من نوعية IPS LCD بطبقة حماية من زجاج الغوريلا، ولكن لم يتم تحديد الجيل المستخدم، ويحتوى الهاتف على بطارية عملاقة 4000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، ويدعم خاصية الشحن السريع 3.0 والتي تعتبر الأسرع عالميا.

أما بخصوص منافذ التوصيل فيدعم الهاتف “يو إس بي” من طراز C، وحافظت الشركة على مخرج السماعات 3.5 ميللي بالإضافة إلى بلوتوث من إصدار 5.0، ومستشعر بصمة خلفي وخاصية التعرف على الوجه بالأشعة تحت الحمراء “infrared”.

اقرأ أيضا  سامسونج تستثمر أكثر من 40 مليون في نيانتيك

وسيتوفر من الجهاز إصدارين الأول بمساحة تخزينية 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، والثاني بمساحة تخزينية 256 جيجابايت وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي حتى 256 جيجابايت في كلا الإصدارين بالاستغناء عن شريحة المكالمات الثانية.

سيعمل الجهاز بأحدث إصدار من أندرويد 8.1 وبواجهة مستخدم MIUI 9.6، ومن المفترض أن يكون عليها بعض التغييرات لتتناسب مع العلامة التجارية الجديدة “بوكو فون”.

أما عن الجزء الأهم وهو سعر الهاتف فكما قلنا إنه سيكون أرخص هاتف رائد على الاطلاق، فطبقا لسعر الهاتف الرسمي الذى تم الإعلان عنه في الهند فإنه سيكون في حدود 300 دولار أمريكي فقط للنسخة الأساسية.