فيروس كورونا يجبر الشركات على تجنب مؤتمر MWC 2020

قررت أسماء كبيرة في عالم الهواتف تجنب حضور مؤتمر MWC 2019 بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

يعد المؤتمر العالمي للجوال MWC المرتقب في برشلونة أواخر فبراير أكبر معرض تجاري في عالم الأجهزة المحمولة وأبرزها الهواتف الذكية على مدار السنة، وبالتالي، يسافر الصحفيون من حول العالم لتغطيته.

أكدت ZTE الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف وتقنيات الاتصالات تعطيل حضور MWC 2020، مؤكدة أنها تحترم خشية الزوار الأجانب من الإصابة بالمرض، ولا تريد أن تجعلهم غير مرتاحين؛ كما أنّ الفيروس قد أثر بالفعل على وصول التأشير وإجراءات السفر لبعض موظفيها.

ويشمل إلغاء ZTE حضورها وقف المؤتمرات الصحفية والعديد من الإنشطة التي تطلب حضور موظفيها، لكن سيتم عرض تشكيلة من هواتف الشركة الداعمة لشبكات الجيل الخامس في أكشاك الشركة. وسيكون معقولا لو اتخذت شركات صينية أخرى نفس الخطوة.

وأكدت إل جي أيضا في بيان أنها ستمتنع عن الحضور حماية للموظفين من خطر السفر الدولي الذي أصبح معقدا بسبب تفشي الفيروس.

وردت المنظمة المسؤولة عن مؤتمر MWC ببيان يؤكد أنّ تأثير الفيروس محدود على الحضور بشكل كبير مع حرص شركات كبيرة مثل سامسونج ولينوفو وسوني وهواوي على الحضور حتى هذه اللحظة، كما كشفت عن الإجراءات التي تتخذها لوقاية الزوار من الإصابة بالمرض.

يُذكر أن فيروس كورونا لم يؤثر على رحلات الطيران حول العالم وحسب، بل أثر على الحركة التجارية للكثير من شركات التقنية، منها آبل التي ستعاني من تباطؤ إنتاج آيفون، وربما تأخر إطلاق آيفون 9.

 

اقرأ أيضا  5 مزايا تميز Xperia XZ2 الجديد من سوني
المصدر The Verge