تطبيق Google Lens: حلل أي صورة إلى نصوص وأشياء

468

بحسب تقرير جديد من موقع 9to5google فتطبيق Lens قام بإضافة ميزة جديدة مهمة للغاية في تحديث بيتا الأخير والذي يتيح للمستخدمين استخدام التطبيق في البحث داخل الصور الموجودة بالفعل على الهاتف الذكي دون الحاجة لالتقاط صور جديدة. الميزة تم تجربتها من خلال التطبيق نفسه ومن خلال استخدام مساعد الذكاء الإصطناعي Google Assistant.

وتتيح الميزة الجديدة من خلال أيقونة تظهر للمرة الأولى أن تقوم بإضافة صورة من هاتفك ليتم تحديد الأشياء الموجودة بها ومعرفة المزيد من المعلومات عنها بالإضافة إلى تحليل النصوص الموجودة وترجمتها بشكل فوري من خلال خدمة ترانسليت.

وكانت الميزة ممكنة سابقا من خلال تطبيق Google Photos ولكن هذه هي المرة الأولى التي سيتمكن المستخدم من استخدام تطبيق واحد لإتمام المهمة. وننتظر هذا الميزة في التحديث القادم من تطبيق Google Lens الذي يمكنك أن تجده بسهولة على متجر جوجل بلاي كما يمكنك معرفة قدوم الميزة من خلال وصف التحديث الذي يظهر على المتجر ويحتوي على أهم الإضافات.

وتنفق جوجل الكثير من أجل العمل على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطويرها وهي التقنيات التي يتم الاستفادة منها في مساعد الذكاء الاصطناعي جوجل اسيستانت وعدد من التطبيقات الاخرى من بينها Google Lens.

وتستفيد جوجل أيضا من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطبيقات خاصة بالكاميرا والتي تأتي مؤخرا بشكل حصري لهواتف بيكسل حيث تدعم هواتف Pixel 3 و Pixel 3 XL الأحدث من الشركة عدد من المزايا التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي من بينها اختيار الصورة الأفضل حال تحرك أي جسم عند التصوير والتصوير الليلي مع إضاءة الصورة تلقائيا وأيضا تحسين جودة الصورة عند القيام بالتكبير البصري الذي يدمر جودة الصورة.

وكانت جوجل قد طورت خدمة جديدة تعمل عليها تحت اسم Project Stream والتي ستكون أحد خدمات بث الالعاب وستتم من خلال متصفح كروم من جوجل لمنافسة الخدمات المشابهة الأخرى سواء خدمة بلايستيشن ناو من او جيفورس ناو من انفيديا وأيضا مايكروسوفت التي كشفت عن خدمة اكس كلاود الجديدة لبث العاب اكس بوكس وان عبر أي منصة حتى وإن كانت هاتفك الذكي.