جالاكسي فيو 2.. تابلت جديد من سامسونج

قبل سنوات قليلة كان هناك سباق محتدم بين عمالقة التكنولوجيا من أجل صناعة جهاز لوحي جيد للسيطرة على السوق، وكانت لشركة أبل الريادة في هذا المجال بجهازها اللوحي “آيباد” والمستمرة في إنتاجه حتى الآن بإصدارات جديدة وأكثر تطورا.

ولكن بالنسبة للعملاق الكوري سامسونج فكان له بعض التجارب القوية في هذا السوق قبل أن يوجه تركيزه للهواتف الذكية في السنوات الأخيرة وبالأخص سلسلة “إس” والتي يحقق بها نجاحات باهرة بالإضافة للفئة المسماة “فابلت” والتي كان لسامسونج السبق بسلسلة “نوت” والمستمرة حتى الآن وبقوة مما توفر للشركة الريادة.

فهل قررت سامسونج العودة بقوة إلى سوق الأجهزة اللوحية مرة أخرى؟

فما نراه الآن أن الشركة تعمل على صناعة الإصدار الثاني من جهازها اللوحي “جالكسي فيو” والذي كان سبق لها طرحه في الأسواق في عام 2015، فالنسخة السابقة كانت تحمل شاشة مقاس 18.4 بوصة متحركة، وكانت تقدم في ذلك الوقت تجربة ما بين الأجهزة اللوحية العادية وبين الحواسيب المحمولة “لاب توب”.

بخصوص الإصدار الجديد “جالاكسي فيو 2” فلم تقدم الشركة أي تصريحات رسمية بخصوصه، ولكن تم الكشف عن قيام سامسونج بالفعل بتسجيل شهادتي ترخيص للجهاز الجديد واحدة خاصة بالبلوتوث والثانية الواي فاي مما يؤكد عمل الشركة بالفعل على الإصدار الجديد والذي يحمل رمزا كوديا SM-T927A.

فوفقا لتقارير سابقة فإن الإصدار الجديد سيأتي بحجم شاشة أصغر 17.5 بوصة مزود بحامل مما يتيح للتابلت الوقوف بوضعيتين، الوضعية الأولى تتيح للجهاز الوقوف بزاوية قائمة مثل الحواسيب المحمولة والثانية بزاوية 30 درجة مما توفر وضعية ممتازة للكتابة.

جالاكسى فيو 2 تابلت جديد من سامسونج

بالنسبة للعتاد الداخلي للتابلت الجديد فهو سيكون أرفع من سابقه ولكن لم يتم الكشف عن سمك الجهاز تحديدا وأبعاده حتى الآن بمعالج من شركة “Exynos” لم يتم تحديد إصداره بعد ولكنه من المتوقع أن يكون من الفئة المتوسطة وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وشاشة بدقة 1080p وإصدار أندرويد 8.0 سابق التثبيت وبلوتوث إصدار 5.0 كما هو مؤكد من شهادة التسجيل بالإضافة إلى واي فاي.

اقرأ أيضا  5 أسباب لامتلاك هاتف One Plus 5

ومن المتوقع أن يتم طرح الجهاز الجديد قريبا داخل الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع شركة الاتصالات الشهيرة AT&T ثم بعد ذلك يتم طرحه في باقي البلاد تباعا.