جوجل تكشف عن خاصية البحث بالتاريخ بثوب جديد

ميزة جديدة من جوجل، تتمثل في تسهيل عملية البحث من خلال التاريخ، ما نوضحه الآن بشكل تفصيلي في تلك السطور.

البحث عبر جوجل

هل تبحث عن شيء قرأته عبر صفحات الإنترنت منذ عام مضى؟ أو ربما منذ 5 سنوات كاملة؟ أصبح العثور على تلك الأخبار والمقالات القديمة أكثر سهولة الآن من خلال الميزة الأحدث لجوجل، إذ كشف محرك البحث الأشهر في العالم، عن خاصية البحث بالتاريخ، التي تمكن المستخدم من تحديد التوقيت الخاص بعملية البحث المرغوبة، باستخدام كلمة قبل before أو بعد after، مرفقة بعام محدد.

على سبيل المثال إن رغبت في البحث عن الأخبار المتعلقة بلاعب ما لكرة القدم، ولكن قبل عام 2018، فما عليك إذن سوى أن تكتب اسمه ثم before:2018، الأمر البسيط الذي يمكن تطبيقه كذلك على الأخبار التي صدرت عن تلك الشخصية محل البحث في العام الحالي مثلا، عبر كتابة اسمه مرفقا بـafter:2019-01-01، لتظهر لك نتائج البحث المرتبطة به مع بداية العام وحتى الآن.

ما قبل ميزة جوجل

في الوقت الذي تبدو تلك الميزة الحديثة من جوجل، وكأنها تسهل عمليات تنقية النتائج إلى أبعد حد، نجد أن الأمر كان يجري على نحو مختلف قبل ظهورها، حيث كان بإمكان رواد محرك بحث جوجل، إيجاد قائمة عند البحث من خلال أجهزة الحاسوب، تتيح اختيار النتائج بالتاريخ، إلا أن تلك الميزة لم تكن متوفرة لمستخدمي الهواتف، الذين انحصرت لديهم الخيارات بين تحديد نتائج من اسبوع مضى، أو من شهر أو عام.

كانت الفترة الأخيرة قد شهدت بعض التغييرات، فيما يخص نشاطات جوجل عبر دول العالم، حيث جرى إدخال بعض التعديلات على جيميل Gmail في الأشهر القليلة الماضية، كما قامت الشركة العالمية بإنهاء عمل التطبيق المحبوب لدى الكثير من رواد الموقع، تطبيق Inbox، علاوة على إضافة عدد من الميزات المختلفة، مثل Email AMP، وكذلك ميزة جدولة وتنظيم البريد الإلكتروني Email scheduling.

اقرأ أيضا  يوفر طاقة البطارية.. طريقة تفعيل «الوضع الليلي» على ماسنجر

في النهاية، تأمل جوجل من خلال ميزة البحث عبر التاريخ، تسهيل مهمة مستخدمي أجهزة الحاسوب والهواتف على حد سواء، حتى يصبح الوصول للنتائج المطلوبة أكثر بساطة عبر محرك البحث الأشهر في العالم.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا