خاصية Last Active في انستجرام.. كيف توقفها؟

من الواضح أن انستجرام أراد أن يبدأ 2018 بتجارب مزايا جديدة أو ربما بلفت الأنظار إليه، فالتطبيق الذي يستخدمه عدد كبير من حاملي الهواتف الذكية حول العالم بدأ هذا العام بإتاحة خاصية تدعى Last Active مثل خاصية Last Seen التي قدمها تطبيق واتساب من قبل، الأمر الذي بالفعل سريعاً ما لم يلاقي استحسان المستخدمين حول العالم ليبدأوا في الإعتراض على الصدور غير المبرر للخاصية في تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات.

تفاصيل خاصية انستجرام الجديدة

لتوضيح عمل خاصية Last Active الجديدة في انستجرام، فهي ببساطة تتيح للآخرين معرفة آخر توقيت فتحت به التطبيق وتظهر في قائمة الرسائل المباشرة أو Insta­gram Direct، حيث يظهر آخر توقيت قام به صديقك بفتح التطبيق أمام أسمه.

ولا تتعلق الخاصية بآخر توقيت قمت به باستخدام أو فتح قسم الرسائل في التطبيق، بل يتوقف على استخدامك للتطبيق كله، الأمر الذي بالتأكيد لن يعجب الكثيرين، حيث أنه تقريباً ليس له فائدة وليس في مكانه الصحيح. ولحسن الحظ يمكنك إيقاف الخاصية في حسابك سواء كنت تستخدم اندرويد أو iOS.

كيف تقوم بإيقاف الخاصية على اندرويد

يمكنك إيقاف عمل الخاصية من خلال التطبيق، فبعد الذهاب إلى صفحتك الشخصية، قم بالذهاب إلى Con­fig­u­ra­tion Options عن طريق الضغط على الثلاث نقاط في أعلى يمين الشاشة. ومن هناك ستجد «Show Activ­i­ty Sta­tus» قم بغلقها لتبدو باللون الرصاصي ليتم غلق الخاصية. ولا تنسى تحديث التطبيق قبل القيام بذلك لتسير الأمور كالمطلوب.

كيف تغلق الخاصية على iOS

إن كنت من ملاك هواتف iPhone فالخطوات لا تختلف كثيرا، فستذهب لصفحتك الشخصية ثم تختار علامة الترس وتتوجه لغلق الخاصية في إعدادات حسابك، لتتخلص منها تماماً. وبالتأكيد في هذه الحالة أيضاً لتحديث التطبيق.

اقرأ أيضا  كيف تجد تطبيقات أندرويد المتاحة مجانا لفترة مؤقتة