خدمة Stadia.. منصة ألعاب سحابية بقدرات مذهلة من جوجل

كشفت جوجل مؤخرا عن أحدث خدماتها، Stadia، وهي عبارة عن منصة سحابية تسمح للمطورين بتصميم الألعاب، ولجميع اللاعبين بتشغيلها بشكل مباشر، ما يفتح الباب لابتكار ألعاب سحابية يمكن ممارستها فورا، دون الحاجة لتحميلها على الأجهزة الإلكترونية.

خدمة Stadia

خدمة Stadia.. منصة ألعاب سحابية بقدرات مذهلة من جوجل

تسمح منصة الألعاب الأحدث من جوجل، بممارسة أي لعبة متوفرة لديها، عبر أي جهاز إلكتروني يملك القدرة على الوصول للمنصة، بما يشمل ذلك من أجهزة تلفزيون، حواسيب، هواتف ذكية، وغيرها من الأجهزة الحديثة.

تهدف من خلال إطلاق تلك الخدمة، إتاحة الألعاب بدقة 4K، قادرة على تشغيل نحو 60 إطار في الثانية الواحدة، وبنقاء صوت لا مثيل له، وهو إنجاز رائع خاصة مع بث تلك الألعاب دون الحاجة لتحميلها.

أوضحت شركة جوجل أن Stadia ستحمي اللاعبين من قيود الحواسيب، في ظل إمكانية ممارسة تلك الألعاب عبر شبكة جوجل الدولية، بما تحمل من قدرات هائلة لمساعدة محبي تلك الألعاب من أجل الحصول على متعة أكبر أثناء ممارستها، الأمر الذي لا يتوقف على اللاعبين فحسب، بل كذلك يستفد مطورو الألعاب من إمكانية تصميم ألعابهم الخاصة بإمكانات ضخمة متاحة لهم، وبحرية تامة.

ذراع تحكم حديثة

خدمة Stadia.. منصة ألعاب سحابية بقدرات مذهلة من جوجل

لم تكتف جوجل بإنشاء تلك المنصة الحديثة، المتوقع إصدارها للجمهور في القريب العاجل، بل أزاحت الستار كذلك عن ذراع تحكم جديدة للألعاب، تطلق عليه متحكم Stadia، إذ يبدو من الشكل الظاهر بالصورة تمتعها بتصميم مميز، كما تحتوي على زر مخصص لالتقاط الصور الفورية، مكبر صوت مدمج بداخلها، 2 عصا توجيه، 4 أزرار للحركة.

حتى الآن لم توضح جوجل تأثير اختلاف سرعات الإنترنت، في ممارسة الألعاب لدى كل مستخدم، حيث يبدو من الواضح أن تلك الاختلافات الحادة أحيانا في السرعة، ستدفع بعض اللاعبين إلى المعاناة من بطء الدخول بالمقارنة بالآخرين، الأمر الذي مازلنا جميعا في انتظار تعقيب رسمي من جوجل عليه.

في النهاية، هي محاولة جادة من جوجل لتطوير مفهوم الألعاب الإلكترونية، وكيفية ممارستها دون تعقيدات، حيث بدا واضحا من الساعات الأولى للكشف عن منصة Stadia، الاهتمام البالغ بتلك الخدمة المنتظر إصدارها قريبا للجمهور المتلهف لها.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا