هل يرتفع سعر بيتكوين إلى 50 ألف دولار بنهاية 2018؟

في الوقت الذي انخفضت فيه قيمة بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى انخفاضاً حادا، يبدو على البعض عدم التفاؤل بمستقبل الاستثمار في العملات الرقمية بشكل عام وليس البيتكوين فقط، إلا أنه على ما يبدو فبعض الخبراء ليس لهم نفس الرأي. أحد الخبراء صرح لموقع CNBC بأن قيمة العملات الرقمية ستكسر حاجز التريليون دولار عند الوصول إلى آخر هذا العام.

وشهدت عملة بيتكوين العملة الرقمية الأشهر والأكبر إنخفاض حاد في القيمة حيث انخفضت قيمتها عن 6000 دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي، لتتعافى بعض الشيء ويتم تداولها الاربعاء بقيمة 7000 دولار. وعند أقل قيمة وصلت إليها يوم الثلاثاء، تم تقدير خسارة سوق تداول العملات الرقمية 550 مليار دولار، ولكن المتخصصين لا يبوا أنهم قلقين بشأن هذا.

وقال توماس جلوكسمان رئيس تطوير الأعمال في منصة Gate­coin لتداول العملات الرقمية إلى CNBC يوم الثلاثاء من خلال رسالة بريد إليكتروني أن التطويرات التكنولوجية في مجال العملات الرقمية وزيادة الإعتراف بمنصات التدوال سيكونوا من أسباب إرتفاع قيمة سوق تداول العملات الرقمية هذا العام إلى مستويات لم يتم الوصول إليها من قبل.

لا يوجد سبب يمنعنا من رؤية قيمة بيتكوين تكسر حاجز ال50 الف دولار بحلول ديسمبر 2018.

وتشمل التطورات التي ذكرها جلوكسمان تقنية Light­ing Net­work الخاصة ببيتكوين والتي ستقوم بتسريع عمليات التحويلات البطيئة الخاصة بالعملات الرقمية. وكانت المديرة التنفيذية لNas­daq قد صرحت العام الماضي بأنهم لازالوا يحققون بشأن مستقبل العملات الرقمية.

وكانت العملات الرقمية قد شهدت ارتفاع كبير للغاية خلال الفترة الأخيرة حيث زادت قيمة بيتكوين بنسبة 1300 بالمائة وزادت قيمة إيثيرويوم 8000 بالمائة كما شهدنا أيضا زيادة عملات مثل ريبيل التي زادت قيمتها بنسبة 32000 بالمائة. ومن الواضح أن التراجع الذي شهدناه مؤخرا لن يدوم طويلا بحسب الخبراء.

اقرأ أيضا  بعد مبيعاته الضعيفة.. هل أخطأت أبل في تقدير مبيعات iPhone X؟

أيضاً شهدت الفترة الأخيرة ظهور عملات جديدة وتطورات كثيرة في هذا المجال، كما شهدنا إقبال ضخم على منصات التداول التي إضطرت بعضها لغلق أبواب التسجيل للمستخدمين الجدد وفرض قيود جديدة بسبب عدم قدرتهم على مواكبة الضغط الزائد بقوة والإقبال الضخم على تداول العملات الرقمية.