سماعة Galaxy Home الذكية: رد سامسونج على جوجل وأمازون

أكدت الشائعات خلال الفترة الماضية أن سامسونج تعمل على سماعة ذكية ستعمل بدعم من مساعد الذكاء الاصطناعي Bixby. وسواء ظهرت هذه الشائعات أم لا فقيام سامسونج بهذه الخطوة هو أمر منطقي للغاية لامتلاك الشركة لمساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها الذي يحمل اسم Bixby وللشعبية الكبيرة التي تتمتع بها هواتف الشركة حول العالم ما سيدفع الكثيرين لشراء سماعات متوافقة بالشكل الأفضل مع هواتف سامسونج الخاصة بهم.

سامسونج تكشف عن Galaxy Home

سماعة Galaxy Home الذكية: رد سامسونج على جوجل وأمازون

وخلال مؤتمرها الأخير الذي كشفت خلاله عن Galaxy Note 9 الجديد كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن سماعتها الذكية الأولى Galaxy Home التي ستعتبر بداية منافستها مع جوجل التي تمتلك سماعة Google Home وأمازون التي تمتلك سماعة Echo.

بدأت سامسونج قبل أي شيء بالحديث عن مزايا مساعد الذكاء الاصطناعي Bixby الجديدة، والتي تتيح أداء الأعمال اليومية بشكل أسهل كطلب الطعام من المطاعم المختلفة وطلب سيارات أوبر بالأوامر الصوتية ودون الحاجة للإمساك بالهاتف. وبعد أن قدمت الشركة مزايا Bixby بدأت بإظهار 200 سماعة مختلفة في القاعة يشغلون الموسيقى في نفس الوقت ولكن هذا هو أمر مخطط بدقة وليس استعراضا فقط.

فمع إطلاق سماعات Bixby يبدو أن سامسونج تريد التميز في أكثر من جانب فبعيدا عن مزايا الذكاء الاصطناعي التي تم التركيز عليها من قبل سماعات جوجل وأمازون وابل فالشركة تريد التركيز أيضا على الموسيقى لتربح الكثير من المستخدمين وبالتأكيد هذه الخطوة ليست سيئة بأي شكل. ولدعم خطواتها تتعاون الشركة مع سبوتيفاي الشركة المقدمة لتطبيق استماع الموسيقى صاحب الشهرة الطاغية وذلك عند إطلاق السماعة وليس على مدى المستقبل البعيد أو الإصدارات التالية.

سماعة سامسونج الذكية لديها الكثير من المزايا

سماعة Galaxy Home الذكية: رد سامسونج على جوجل وأمازون

أيضا لجذب المستخدمين بمزايا جديدة فبحسب ما كشفت عنه الشركة في مؤتمرها فالسماعة ستبحث عنك في الحجرة لتوجه الصوت ناحيتك ليكون مركز وهي ميزة لا نعرف كيف تتم حتى الآن بشكل مفصل. وبالإضافة إلى ذلك فالشركة كشفت أن السماعة ستحتوي على ثمانية ماكيروفونات مختلفة ستدعم الاستماع للأوامر الصوتية بشكل جيد للغاية. أيضا يمكنك تنشيط الأوامر الصوتية من خلال جملة “Hey Bixby” ثم إعطاؤها الأمر الذي تريد تنفيذه.

وعن سعر السماعة الجديدة Galaxy Home وموعد إصدارها فلم تقم سامسونج بالكشف عن أي من هذه التفاصيل، وبحسب المؤتمر فموعدنا مع المزيد من التفاصيل سيكون في مؤتمر مطوري سامسونج القادم. على كل حال مالكي هواتف Galaxy Note 9 سيتمكنون من تجربة مزايا مساعد الذكاء الاصطناعي Bixby الجديدة عند إطلاق الهاتف في الرابع والعشرين من الشهر الجاري وقبل إطلاق السماعة الذكية الأولى للشركة.

اقرأ أيضا  هاتف Oppo K1.. منافس قوي جديد في الفئة الاقتصادية