طريقة تسريع الإنترنت للكمبيوتر والموبايل

الكل يريد إنترنت أسرع ليحظى بتجربة تصفح أفضل ولكن مثل معظم الأشخاص الآخرين قد يعانون من إحدى المشكلات العديدة التي تؤدي إلى إبطاء سرعة الإنترنت لديك. سواء كان لديك عدد كبير جدًا من الأجهزة على شبكتك أو تستخدم أجهزة قديمة، أو لديك تداخل من إشارات لاسلكية أخرى فهناك عدد من الأسباب التي تجعل الإنترنت الخاص بك أبطأ بكثير مما ينبغي، الإنترنت البطيء سيئ ولا توجد طريقة للتغلب عليه نهائياً ولكن يمكن تسريع الإنترنت لديك من خلال اتباع النصائح أو استخدام أفضل برنامج تسريع الإنترنت كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في مقال اليوم.

كيفية تسريع النت

الآن سأعرض عليكم نصائح مهمة لـ تسريع الإنترنت وفقا للشركة وذلك بدون الحاجة إلى تحميل أي برامج.

  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت. يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى زيادة سرعة المتصفح مما يؤدي إلى تسريع الإنترنت. ويمكنك فعل ذلك بكل سهولة من خلال اتباع هذه الخطوات.
      1. افتح متصفح جوجل وكروم ثم انقر فوق الثلاث نقاط الرأسية الموجودين في أعلى الزاوية اليمنى.
      2. اضغط على خيار أدوات إضافية أو المزيد من الأدوات.
      3. من خلال القائمة التي ستظهر أمامك أضغط على خيار محو بيانات التصفح.
      4. ثم حدد الإطار الزمني والبيانات التي تريد حذفها وانقر فوق مسح البيانات.

     

  • تحديث المتصفح إلى أحدث إصدار. لأن التصفح من خلال النسخ القديمة يؤدي إلى إبطاء عمل المتصفح.
  • حدث برنامج مكافحة الفيروسات الموجود لديك لأنها تسرع من عمل المتصفحات.
  • أغلق جميع البرامج والتطبيقات المستخدمة في الخلفية حتى يتم تسريع الإنترنت لديك وذلك لأن التطبيقات والبرامج تستهلك الكثير من الذاكرة وتبطئ سرعة الإنترنت بطبيعة الحال.
  • قم بتغيير مكان الراوتر إلى أعلى مكان ممكن في المنزل وتجنب وضعه بالقرب من النوافذ.
  • لا تضع الراوتر بجانب أي مكان به ماء مثل أحواض السمك لأن الماء يمتص الإشارات اللاسلكية.
اقرأ أيضا  4 حيل ذكية لتقوية إشارة الـ «واي فاي» في المنزل

برنامج تسريع النت

هناك العديد من برامج تسريع الإنترنت منها المجاني ومنها المدفوع، بالتأكيد البرامج المدفوعة تكون أفضل لأنها تقدم مزايا أفضل وأكثر وأيضاً البرامج المجانية تقدم المطلوب منها لذلك إذا كنت تبحث عن حل مجاني لتسريع الإنترنت فأنصحك بتحميل برنامج Speed­Con­nect Inter­net Accel­er­a­tor.

برنامج Speed­Con­nect Inter­net Accel­er­a­tor هو عبارة عن برنامج مجاني لأجهزة Win­dows تم تصميمه لتحسين وتسريع اتصال الشبكة وجميع الأنشطة المتعلقة بالإنترنت ويتم ترجمة هذا إلى اتصال إنترنت أسرع وتصفح ويب أفضل وتنزيلات أسرع وألعاب أسرع على الإنترنت ومكالمات فيديو محسنة عبر Skype أو أي برنامج آخر.

ومن أهم المميزات الموجودة في هذا البرنامج هو أنه يمنع التجزئة في نقل البيانات ويحسن إعدادات Win­dows TCP / IP لتقديم تجربة تصفح ويب تنزيلات بشكل أفضل وأسرع، ومن الممكن أن يعمل Speed­Con­nect Inter­net Accel­er­a­tor تلقائياً على إيجاد أفضل طريقة للضغط على تلك السرعة الزائدة من اتصال الإنترنت بجهاز الكمبيوتر.

لذلك إذا كنت منزعجاً من بطء سرعة الاتصال بالإنترنت فيجب عليك تحميل برنامج Speed­Con­nect Inter­net Accel­er­a­tor لأنه وسيلة آمنة وغير مكلفة لتحسين إعدادات نظامك وتسريع الإنترنت لديك.

ويمكنكم تحميل هذا البرنامج من هنا.

معرفة سرعة النت من الراوتر

بعد أن تعرفنا على طريقة تسريع الإنترنت الآن جاء الدور على طريقة معرفة سرعة النت. يمكننا التعرف على سرعة الإنترنت بالعديد من الطرق المختلفة مثل استخدام موقع Fast.com الذي يقيس سرعة الإنترنت لديك في خلال بضع ثوان وأيضاً هناك مواقع أخرى لقياس سرعة الإنترنت مثل موقع Speedtest، ولكن إذا كنت تريد معرفة معلومات مفصلة عن سرعة الإنترنت فسيتوجب الدخول إلى إعدادات الراوتر. لذلك سأشرح لكم الآن طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر.

  1. انتقل إلى موقع 192.168.1.1 من خلال متصفح الإنترنت لديك.
  2. من نافذة التسجيل التي ستظهر أمامك قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة مرور حتى تصل إلى صفحة إعدادات الراوتر.
  3. من الصفحة الرئيسية لإعدادات الراوتر اختر Adsl أو اذهب إلى صفحة WAN ثم قم بالضغط على DSL.
اقرأ أيضا  كيفية مشاركة وتحميل أجزاء صغيرة من مقاطع يوتيوب

ستظهر أمامك صفحة جديد تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بسرعة الإنترنت و جهاز الراوتر. وبذلك ستتمكن من معرفة كل شيء حول الراوتر الخاص بك مثل أقصى سرعة يمكن أن يتحملها الراوتر حتى تكون على دراية كاملة باستقبال سرعة النت المشترك بها بشكل كامل وفعال.