PageView
أمن إلكتروني

كيفية إخفاء شبكة الواي فاي

تعد شبكة الواي فاي شيئا أساسيا لا غنى عنها في المنازل والمحلات وجميع المؤسسات، لذلك نجد أن العديد من الأشخاص يمتلكون شبكة واي فاي خاصة بهم، وعند استلام راوتر جديد من الشركة تكون دائماً شبكة الواي فاي متاحة لجميع الأشخاص حول المكان وتعد شبكة الواي فاي من الأشياء الخاصة ويرغب كل مستخدم بالحفاظ عليها من المتطفلين لذلك إذا كنت تريد معرفة كيفية إخفاء شبكة الواي فاي تابع هذا المقال.

وفي الأوقات الأخيرة انتشرت برامج اختراق الواي فاي والحصول على الباسورد بشكل كبير جداً، وهذا الأمر مزعج جداً لكل من يمتلك شبكة واي فاي وعند التفكير في الحفاظ على شبكة الواي فاي لن تجد أمامك سوى خيار واحد وهو إخفاء الشبكة وتخصيص كلمة مرور قوية، حتى يتم الحفاظ عليها بشكل سليم وبهذه الحالة يتم منع دخول أي شخص غريب، وفي هذا المقال نقدم لكم كيفية إخفاء شبكة الواي فاي بطريقة سريعة وسهلة على جميع العملاء.

 كيفية إخفاء شبكة الواي فاي وحمايتها من الاختراق

يعد إخفاء الشبكة اللاسلكية Wi-Fi أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة أمان نظام الشبكة المنزلية. إنه يجعل الأمر أكثر صعوبة على الأشخاص للوصول إلى شبكتك كما أنه يجعل من الصعب على المتسللين الوصول إلى نظامك وسرقة المعلومات المهمة. خاصة إذا كنت تعيش في مجمع سكني، فإن تأمين الشبكة اللاسلكية يعد أحد الاعتبارات المهمة التي يجب مراعاتها.

أول شيء يجب القيام بفعله عند الشعور بأحد المخترقين يستخدم شبكة الواي فاي الخاصة بك، هو القيام بتغيير باسورد الواي فاي فوراً، ثم  يجب بعد ذلك إخفاء الشبكة الوايرلس من الظهور للآخرين، وعندما تقوم بإخفاء شبكة الواي فاي، لن يتمكن أحد من معرفة أن كنت تمتلك شبكة واي فاي من الأساس، وبالتالي إذا قمت بتعيين باسورد جديد لن يتمكن أي شخص غريب الدخول على الواي فاي الخاص بك أو الحصول على الباسورد من برامج الاختراق، كما يمكن إخفاء اسم شبكة الواي فاي، وبهذه الطريقة لن يتمكن أحد من رؤية الشبكة، وبالتالي نتخلص من كل مشاكل اختراق الواي فاي التي تؤدي إلى سرعة انتهاء الباقة، ويؤدي أيضًا إلى إبطاء سرعة الإنترنت، ومن الجدير بالذكر أن لجميع الشركات نفس هذه الخصائص والمميزات في الراوتر الخاص بهم، مع اختلافات بسيطة في طريقة الضبط.

اقرأ أيضا  لتصفح أكثر أمانًا.. تحديث جديد في متصفح جوجل كروم

خطوات إخفاء شبكة الواي فاي 

كما ذكرنا أن أفضل طريقة لحماية شبكة الواي فاي هي إخفاؤها وعدم ظهورها لأي شخص غيرك، والآن جاء الدور على شرح كيفية إخفاء شبكة الواي فاي لجميع الشبكات بكل سهولة.

كيفية إخفاء شبكة الواي فاي فودافون واتصالات وأورانج.

  • يجب الدخول إلى إعدادات الراوتر، ويتم ذلك من خلال الدخول إلى 192.168.1.1.
  •  يظهر الآن صفحة تسجيل دخول إلى إعدادات الراوتر.
  • في حالة عدم علمك بمعرفة اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور، يمكنك الاتصال للاستعلام عنها من خلال الشركة التابع لها.
  • ثم يجب الدخول إلى التبويب الخاص بإعدادات شبكة الواي فاي وهو WLAN.
  • يجب تفعيل والضغط على Hide Broad­cast  أو Hid­den SSID وذلك عن طريق تحديد علامة √.
  • وبعد ذلك قم بالضغط على Sub­mit  أو Save من أسفل الصفحة حتى يتم إخفاء شبكة الواي فاي تماماً، إلا في الأجهزة المتصلة به فقط في الوقت الذي تتم فيه عملية إخفاء الشبكة.

كيفية إخفاء شبكة الواي فاي راوتر We الجديد 

يجب أولاً التأكد من اتصال جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بك بالشبكة قبل البدء في عملية إخفاء الشبكة، حتى تتمكن من الدخول إلى شبكة الواي فاي في أي وقت. وإليكم شرح كيفية إخفاء شبكة الواي فاي شبكة وي.

  • يجب أولاً الدخول إلى خانة البحث من خلال متصفح الإنترنت الخاص بك، وتقوم بكتابة  192.168.1.1.
  • ثم تقوم بكتابة جميع البيانات مثل اسم المستخدم والباسوورد الخاص بالراوتر.
  • ثم تختار Basic من القائمة الموجودة في الصفحة التي تم ظهورها الآن.
  • بعد ذلك يجب الضغط على WLAN، ثم يظهر الآن العديد من الاختيارات نقوم بالنقر على Hide broad­cast أو Hide SSID، ثم نقوم بوضع علامه صح.
  • وأخيراً يجب الضغط على Sub­mit لحفظ جميع ما تم فعله من إخفاء شبكة الواي فاي.
اقرأ أيضا  هل يجمع يوتيوب بيانات الأطفال دون علم أحد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى