كيفية فتح حساب بائع بمتجر سوق.كوم

أصبح من المعروف أن مبيعات التجزئة عبر الإنترنت هي مستقبل تجارة الحديثة، حيث انجذب عدد كبير من المستهلكين للشراء عبر المتاجر الإلكترونية العامة أو المتخصصة، وهناك العديد من الأمثلة للمتاجر الإلكترونية التي حققت نجاحات واسعة مثل أمازون عالمياً و سوق.كوم في عدد لا بأس به من الدول العربية.

مع ذلك، هذه المتاجر لا تستطيع تلبية احتياجات المستهلكين في شتى أنحاء العالم بشكل فردي، لذا فهي بحاجة مُلحة لتعاون التُجار من خلال إضافة البضائع الخاصة بهم و بيعها إلكترونيًا، وهي برامج عمل مطبقة حالياً في بعض المتاجر الإلكترونية الشهيرة، و يحقق منها التُجار أرباحًا مرتفعة سواءً من خلال المنتجات الخاصة بهم، أو   مشاريع الـ “دروب شيبينج” التي تتيح شراء المنتجات من الصين على سبيل المثال، وعرضها بالمتاجر الإلكترونية المحلية.

كيف تبدأ البيع وتفتح حساب بائع بمتجر سوق.كوم؟

العملية بسيطة، وتحتاح إلى إنشاء حساب بائع في المتجر تماماً كعملية إنشاء حساب بمواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، فهناك خطوات إدخال البيانات الشخصية والعنوان والبضائع التي ستقوم ببيعها.

– إنتقل إلى هذه الصفحة، لإنشاء حساب بائع بمتجر سوق.كوم.


– إضغط على إنشاء حساب بائع باللون الأصفر.
– قم بالضغط على زر إنشاء حساب.
– قم بإدخال البيانات الشخصية كالإسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.


– قم بإدخال معلومات الإتصال كالدولة ورقم الهاتف.
– قم بإدخال المعلومات اللازمة لتفعيل الحساب، كتحديد نوع الحساب كتاجر فردي أو شركة بالإضافة إلى رفع الهوية الشخصية.


– قم بتحديد عنوانك الشخصي لشحن المنتجات إلى مخازن سوق.كوم وتحديد إسم المتجر.
– قم بإنهاء الإجراءات المطلوبة.

بعد الإنتهاء من إنشاء الحساب وتفعيله، يمكنك الإنتقال إلى لوحة التحكم الخاصة بالبائع، بحيث تتيح لك إضافة المنتجات الجديدة والتعديل على المنتجات المتواجدة حالياً، بالإضافة إلى إدارة الطلبات الواردة أو الملغاة والتعامل مع المرتجعات وبحث الشكاوى، و أيضاً إدارة الحساب المالي بما في ذلك الإيرادات وطلب سحب الرصيد الخاص بك أو حتى دفعة منه.

لوحة التحكم تتيح أيضاً مراقبة الأداء، وهي الخاصية التي ستسمح لك بالإطلاع على مركزك في السوق كبائع مميّز أو غير ذلك، إضافة إلى تتبع الطلبات ومستوى التقدم في المبيعات.

اقرأ أيضا  كيف تعمل خاصية Picture in Picture على أندرويد أوريو؟