كيف تستخدم Google Feed وتجعله أكثر فائدة لك؟

استبدلت شركة تطبيق Now بتطبيق Google Feed، وهو مجرد اسم جديد للتطور الذي حدث لتطبيق Google Now في محاولة لجعله أكثر فائدة بالنسبة للمستخدمين وزيادة عدد الذي يقومون باستخدامه. ويعتبر تطبيق Google Feed خدمة منفصلة بذاتها حيث أعطته جوجل أهمية أكبر مع إعادة تصميمه.

وسابقا عندما كنت تقوم باستخدام Google Now كان تظهر لك بطاقات بشكل في الواقع لم يعجب الكثير، أما الآن فالأمر أفضل ولكن تظل مشكلة كبيرة موجودة بالفعل وهي عدم أهتمامك بكل الأخبار التي تظهر لك، حيث يكون بعضها خارج نطاق اهتماماتك، وهي المشكلة التي نساعدك في حلها في هذا المقال.

كيف تصل إلى Google Feed الخاص بك؟

إذا كنت تستخدم هاتف Nexus أو Pixel من جوجل نفسها فهناك طريقة مميزة للوصول إلى Google Feed، وهي مجرد سحب الشاشة إلى أقصى اليسار ليتم فتح Google Feed تلقائياً بمجرد فعل ذلك، ولكن للأسف هذه الطريقة ليست متاحة لبقية الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد.

وفي حالة استخدامك لهاتف آخر تحتاج إلى الدخول إلى Google App من أجل الوصول إلى Google Feed ويختلف الأمر مع Nova Launcher حيث يدعى Google Now.

كيف تخصص Google Feed ليناسب اهتماماتك؟

بمجرد وصولك للتطبيق، تعديل الأهتمامات لتناسبك أمر في غاية السهولة، فأيا كان المكان الذي قمت بفتح التطبيق منه ابحث عن الثلاث نقاط الخاصة بالتعديل، ثم إختر “Customize” أو تخصيص، لتبدا فاختيار مواضيع معينة مهتم بها تظهرها جوجل لك. ويمكنك البحث أيضاً عن مواضيع محددة لتضيفها إن كنت تريد أن تظهر لك مقالات معينة عن أشياء بعينها.

كيف تستخدم Google Feed وتجعله أكثر فائدة لك؟

التعديلات الأخرى عند استخدام التطبيق

بعد أن قمت بتحديد اهتماماتك هذا لن يضمن لك ظهور مقالات لا تهتم بها، وذلك بسبب أن جوجل والتي تمتلك كل تاريخ تصفحك ستبني عليه بعض التوقعات لاهماماتك. والحل لذلك هو أنه عندما تظهر لك أحد المقالات التي لا تهتم بها، أضغط على علامة الثلاث نقاط التي بجانبها وستجد خيارات تجعلها لا تظهر مرة أخرى وتجعل جوجل تعرف أنها لا تنتمي لأحد اهتماماتك.