متى نرى هاتفا بشاشة كاملة؟

الميزة الأشهر في هواتف 2017 ستستمر وتتطور في 2018 بكل تأكيد، وربما نرى تطورات كبيرة على الهواتف التي تمتلك شاشات بدون حواف قريبا. وربما تكون أحد التطورات التي نراها من شركة سامسونج، أكبر المستغلين للميزة الجديدة. وتقوم سامسونج الآن بتصنيع 80% من وجه الهاتف كشاشة تحت اسم infin­i­ty dis­play في هواتف S9 وS9 Plus الجديدين.

ولكن هل هذه هو كل ما لدى سامسونج؟ لحسن الحظ لا. فالشركة الكورية العملاقة قامت في مايو الماضي بالحصول على براءتين اختراع من أجل الشاشات التي تملأ وجه الهاتف بنسبة 100%، وهو ما لم تقم به أي شركة حتى الآن.

التصميمات المحتملة

وتشمل التصميمات التي حصلت سامسونج على براءة اختراعها تصميم هاتف بشاشة تغطي نسبة 100% من الوجه دون وجود شق حيث تم وضع الكاميرا والمستشعرات وسماعة الأذن تحت الشاشة، وهي تقنية بالتأيد صعبة ولكنها ستكون ربح كبير للشركة إذا كانت قد وصلت لها بالفعل.

متى نرى هاتفا بشاشة كاملة؟

أما التصميم الثاني فهو مثل iPhone X حيث يحتوي على شق لوضع الكاميرا الأمامية والمستشعرات، وآخر من أجل زر فيزيائي في الأدنى أو مستشعر بصمة، وهو تصميم لا يبدو أنه سيتم تنفيذه حيث يعتبر التصميم الحالي لهواتف سامسونج ربما أفضل من هذا.

التصميمات الجديدة تظهر مع Note 9؟

غالباً ما ستأتي هواتف S9 وS9 Plus بتصميمات مشابهة لتصميمات S8 وS8 Plus الذي صدروا العام الماضي مع بعض التغييرات، لذا لا نتوقع قدوم الشاشات التي تغطي نسبة 100% من وجه الهاتف مع هواتف سلسلة جالاكسي اس.

ولكن الأمر ربما يتغير عند قدوم Note 9 في النصف الثاني من 2018 حيث من الممكن أن تكون التقنيات قد أصبحت جاهزة، بالإضافة إلى أن هواتف Note تحتاج بشكل حقيقي لهذا التغيير نظرا لأحجام الهواتف الكبيرة التي من الممكن تقليلها بعد الاستفادة بوجه الهاتف كله كشاشة.

اقرأ أيضا  بعد تسريب جديد.. هل يقدم Galaxy S10 أفضل تصميم لهاتف ذكي على الإطلاق؟