حيل وأسرارمواقع وتطبيقات

محادثاتك على واتساب سيتم حذفها.. كيف تنقذها؟

كشفت جوجل منذ أيام أنها ستسمح للجميع باستخدام مساحة تخزين Google Dri­ve في تخزين أي كم من محادثات واتساب دون أن يتم حساب كل هذه البيانات ضمن الحد المجاني المسموح به وهو 15 جيجابايت لكل حساب وذلك بموجب اتفاقية جديدة بين العملاقة جوجل وبين شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب.

ولكن مع إتاحة هذا فمع الأسف سوف يتعرض بعض المستخدمين لحذف جميع محادثاتهم وهو ما سيحدث حال عدم قيامهم حاليا بعمل نسخة احتياطية منها على Google Dri­ve ما سيعرض المستخدمين لخسارة الكثير من المحادثات والصور التي يريدونها أن تتواجد. الحل لهذه المشكلة سهل وبسيط وهو القيام بعمل نسخة احتياطية من المحادثات كلها عبر جوجل درايف ولكن الجهل بهذا الخبر ربما يكون العقبة الوحيده الحقيقية.

ولتقوم بعمل نسخة احتياطية من محادثاتك متضمنة الصور والفيديوهات فكل ما عليك هو الذهاب للإعدادات ثم اختيار Chats ثم اختيار Back­up لعمل نسخة احتياطية سحابية على جوجل درايف والتي من الممكن أن تضبطها لتقوم بشكل تلقائي وبالتالي لن تفقد بياناتك الهامة في أي وقت سواء الآن أو مستقبلا.

وعلى الرغم من أن هذه هي طريقة للحفاظ على بياناتك أو محادثاتك فهناك طريقة أخرى لعمل نسخة احتياطية وهي النسخة الاحتياطية العادية على ذاكرة هاتفك والتي ستفقدها حال خسرت هاتفك لأي سبب لذا فهي ليست الطريقة الأفضل. حاليا وقبل أن تحذف محادثاتك في نوفمبر المقبل فمن الأفضل أن تقوم بعمل نسخة احتياطية سحابية والمحافظة على ذلك مستقبلا حيث سيتم ذلك بشكل مجاني وغير محدود.

النسخ الاحتياطية للمحادثات هي ميزة ليست في تطبيق واتساب فقط فببعض البحث يمكنك أن تجدها في تطبيقات أخرى ولكنها بالتأكيد ستكون تطبيقات تستخدم مساحة هاتفك وليس خوادم مثل ماسنجر حيث أن بياناتك على فيسبوك مخزنة بشكل آمن على خوادم خاصة بالشركة عكس واتساب الذي يخزن البيانات على هواتف المستخدمين فقط.

اقرأ أيضا  تسجيل المكالمات على أندرويد لن يتم بسهولة مستقبلا

أيضا أمامك حل مميز لعدم خسارة رسائلك وهو الذهاب للإعدادات من حين إلى حين لعمل نسخة احتياطية من جميع بيانات الهاتف التي ستتتضمن رسائل واتساب المخزنة على الهاتف وغيره من التطبيقات التي تعمل بنفس الطريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى