نظام Fuchsia.. هل هو بديل Android؟

نظام Fuchsia هو أحد أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر التي تم الكشف عنها مؤخرا، ومن الممكن أن يستبدل هذا النظام أنظمة Android وChrome OS مستقبلا كنظام موحد لأي منتج من جوجل، فهل يحدث هذا؟

وصدر تقرير جديد يدعى قدومه من داخل أروقة جوجل حيث يحاول إطلاعنا على ما يخص حالة النظام حاليا ونظرة جوجل إلى مستقبله والعقبات التي من الممكن أن تواجهه. ووفقا لتقرير بلومبيرج فشركة جوجل تعمل على تطوير نظام Fuchsia ليكون النظام الذي يعمل على جميع منتجات جوجل وليوفر توافقا كبيرا مع التفاعلات الصوتية والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى توفير أمن أكبر للمستخدم.

وبحسب التقرير فالنظام الحديث من جوجل سوف يكون على هواتف بيكسل وجميع المنتجات التي تعمل بنظام Chrome OS بالإضافة إلى جميع الهواتف التي كانت لتعمل بنظام أندرويد. التنوع هو الهدف الأكبر لجوجل هذه المرة، بحسب التقرير الذي يشير إلى أن النظام من الممكن أن يكون على أنظمة السيارات والتليفزيونات وكما من الممكن أن يشعرك بالإثارة على أجهزة الحاسوب.

ويقول التقرير إنه وفقا لأحد المصادر فالشركة تركز حاليا على جلب النظام سريعا إلى منتجات المنزل الذكي وتحديدا خلال الثلاث سنوات القادمة وقبل أن تقوم بتغيير تركيزها ليكون على الحواسيب المحمولة، لينتهي المطاف بالتركيز على جعل النظام بديلا لأندرويد على الهواتف الذكية.

ووفقا للتقرير فالمدير التنفيذي لشركة جوجل لم يوقع على خارطة الطريق حتى الآن إلا أنه وبحسب التقرير من الداعمين للنظام وفريقه اامكون من 100 شخص فقظ حتى الآن والذي يراه الكثير من من هم داخل جوجل أنه المستقبل الذي سينهي التشتت بالنسبة للأنظمة الموجود في جوجل.

ولكن على الرغم من كل هذه الطموحات فالتقرير يشير إلى الجانب الآخر من تطوير النظام وهو المخاوف الخاصة ببعض التغيرات، مثل علاقة الشركات بجوجل عند استبدال أندرويد وتغيره بعد الشعبية الطاغية للنظام حاليا. أي تأثيرات على أندرويد من الممكن أن تؤثر على جوجل بأشكال مختلفة ومنها عائدها الأكبر وهو الإعلانات.

اقرأ أيضا  لإصلاح مشكلة GPS.. أبل تحدث أنظمة تشغيلها على الأجهزة القديمة

هل تعتقد استبدال نظام جوجل الجديد لنظام أندرويد مستقبلا؟