هواوي تكشف مواصفات ساعة Watch GT وتلفزيون Vision

بعد إعلان هواتف Mate 30، كشفت هواوي عن ساعتها الذكية Watch GT 2 ثم تلفاز Vision الذي كانت قد وفرته تحت علامة أونور في الصين.

ساعة هواوي الجديدة

تأتي ساعة Watch GT 2 بتصميم زجاجي ثلاثي الأبعاد وبالمقاسين 42 و 46 مم، على أن يتميز الموديل الأكبر بشاشة أموليد 1.39 إنش بدقة عالية 454×454 بكسل.

ولعل أبرز ما يميز Watch GT 2 هو معالج Kirin A1 الذي يأتي مع وحدة معالجة بلوتوث “أكثر تطورا” ووحدة معالجة صوت “قوية” ومعالجة تقليل استهلاك الطاقة إلى درجات “منخفضة جدا” على حد وصف هواوي، إضاف لوحدة مخصصة لإدارة الطاقة.

هواوي لم تعد بسرعة خيالية غير مرغوب فيها في جهاز قابل للإرتداء، بل تعد بأن مكونات الساعة تهدف إلى تقليل استهلاك البطارية إلى أقل حد ممكن؛ فتصمد Watch GT 2 لمدة تتراوح بين أسبوع وحتى أسبوعين كاملين بين الاستخدام المعتدل والخفيف، فإن فعّلت مود الرياضة الذي يستخدم ميزة GPS طوال الوقت، من المقرر أن تصمد ساعة هواوي من بين 15 إلى 30 ساعة.

إضافة لمميزات مود الرياضة القادر على تتبع 15 نشاط رياضي مختلف، تتمتع Watch GT 2 بميزات صحية أيضا، منها مراقبة معدل ضربات القلب وجودة النوم. لكنها لا تدعم ميزة تخطيط كهربية القلب ECG الموجودة في ساعة الجيل الرابع والخامس من ساعة آبل والقادرة على اكتشاف أمراض خطيرة.

وبالحديث عن الاختلافات بين ساعة هواوي وآبل، لا تأتي ساعة Watch GT 2 بدعم شريحة اتصال بشكل منفصل، وبالتالي، يمكن إجراء المكالمات الصوتية عن طريق اتصال البلوتوث بينها وبين الهاتف فقط، والذي يدعم مسافة 150 مترا.

بالطبع نقص هكذا ميزتان قويتان يرجع إلى الفارق الكبير في السعر، حيث ستتوفر ساعة هواوي بسعر يتراوح بين 200 و250$ بداية أكتوبر القادم.

اقرأ أيضا  بداية ساخنة لشهر مارس.. تسريب OnePlus 7 وظهور رسمي لهواتف أوبو وهواوي وريلمي

تلفزيون هواوي الذكي

كشفت هواوي رسميا عن تلفزيون Vision بحواف دقيقة ودعم تقنية العرض 4K ومعدل التحديث 120 هرتز، إضافة لقدرات الذكاء الاصطناعي لتحسين ألوان العرض، على أن يتوفر بالمقاسات 55 و 65 إنش و75 إنش.

ويدعم التلفزيون نظام الصوت المحيطي بفضل 8 سماعات. كما وبفضل نظام التشغيل هارموني التي تطوره هواوي بنفسها، فإنه سيمكن التحكم في أجهزة المنزل الذكية المتصلة به، بالريموت أو الأوامر الصوتية، ومن ذلك إرسال واستلام الملفات بينه وبين الهواتف الذكية دون حاجة لاتصال سلكي.

الريموت سيمكن شحنه عن طريق كابل USB-C وبه لوحة لمسية تسهل كثيرا من التحكم. ويتمتع تلفزيون Vision بكاميرا أمامية منبثقة قادرة على التعرف على المستخدم، وبفضل الذكاء الاصطناعي سيمكن للتفلزيون إضافة فلاتر ألوان، ليناسب العرض المشاهدين صغار السن.

تخطط هواوي لإطلاق تلفزيون Vision في العديد من الدول العالمية، لكن لا يوجد حاليا معلومات عن موعد التوفر أو السعر أو الأسواق التي ستهدفها هواوي.