مواقع وتطبيقات

فيسبوك تطلق أداة حذف بيانات المستخدمين

أصبحت أداة حذف سجل النشاط متاحة عبر تطبيق وموقع فيسبوك في كل الدول. وتتوافر تحت قسم معلوماتك على فيسبوك (Your Face­book infor­ma­tioin)، باسم النشاط خارج فيسبوك (Off-Face­book activity).

يقصد بالنشاط خارج فيسبوك، المعلومات التي تتيحها شركات وخدمات الطرف الثالث إلى فيسبوك، وتستخدمها فيسبوك في تحسين التجربة الشخصية لكل مستخدم على حد وصفها.

ومن المعلومات التي تجمعها فيسبوك عنك وتوفرها للشركات والخدمات ما قد يكون سببا وراء استهدافك بإعلانات معينة على فيسبوك، فمثلا إذا كنت قد ربطت حساب سوق.كوم بحساب فيسبوك، فإن أنشطتك على سوق قد يتم استغلالها في عرض الإعلانات التي تراها على فيسبوك.

وهنا يأتي دور أداة حذف السجل أو إلغاء ربط السجل الموجودة بقسم النشاط خارج فيسبوك؛ إذ يمكن بحذف المعلومات التي تشاركها الشركات مع فيسبوك أن يمنع هذه الإعلانات.

فيسبوك

وحذف هذه المعلومات يترتب عليه أيضا تسجيل الخروج من هذه الخدمات إذا كنت تستخدم حساب فيسبوك لتسجيل الدخول إليها. كما أنّ فيسبوك ستستمر في عرض نفس عدد الإعلانات بناء على أنشطتك الأخرى داخل فيسبوك وإعدادات تفضيلات الإعلانات.

ويوجد ضمن خيارات الأداة خيار تعطيل جمع أنشطتك خارج فيسبوك في المستقبل.

وأخيرا، كما ذكرنا توجد إلغاء ربط سجل فيسبوك أو حذف سجل النشاط ضمن إعدادات نشاطك خارج فيسبوك على التطبيق والموقع، وهي مدفونة داخل الإعدادات لحكمة ما، لكن يمكنك الوصول إليها من هذا الرابط المباشر.

المصدر
The Verge

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات