مواصفات ساعة سامسونج Galaxy Watch Active 2

كشفت سامسونج رسميا عن الجيل الثاني من الساعة الذكية، Galaxy Watch Active 2، الذي شهدت استبدال الحواف الدوارة بأخرى لمسية لزيادة حجم الشاشة؛ موديل 44 مم من Active 2 يضم شاشة أكبر من موديل الجيل الأول 46 مم.

تأتي Active 2 في حجمين، 40 و44 مم، كل منهما صُنع من مادتين: جسم من الألومنيوم الخفيف مع أساور المطاط الفلوري، أو جسم من الفولاذ المقاوم للصدأ مع أساور من الجلد.

ويمكن استبدال الأساور بالقياسية 20 مم، بل ويمكن تغيير لون واجهة الساعة ليطابق لون ملابس المستخدم؛ بمجرد التقاط صورة لما يرتديه من خلال تطبيق Galaxy Wearables المخصص لإدارة أجهزة سامسونج القابلة للارتداء.

وأصبح مراقب نبضات القلب يضم 8 مصابيح ليد لتحسين سرعة ودقة القراءة، كما حصلت Active 2 على ميزة تخطيط كهربية القلب الموجودة في الجيل الرابع من ساعة آبل.

تعتبر Active 2 مثالية لتعقب ممارسة الأنشطة الرياضية، وبالتحديث 39 نوعا من التمارين الرياضية، بعضها فرعية من أقسام رئيسية، فهناك مثلا 7 أوضاع مختلفة لرياضة الركض، بمساعدة مستشعرات تحديد الموقع GPS والضغط الجوي والتسارع.

وبفضل دعمها لمعيار مقاومة الماء 5ATM وIP68 فالساعة ملائمة لرياضة السباحة، كما أنها قادرة على تحمل الصدمات أفضل من السابق بفضل طبقة الزجاج +Gorilla Glass DX أعلى الشاشة.

وعبر تطبيق Calm، تقدم ساعة Active 2 برامج تعقب النوم وإرشادات الاسترخاء، وحتى تعقب مستوى توتر المستخدم في مختلف الأوقات. وتوجد مميزات صحية أخرى يمكن الاستفادة منها من تطبيقات الصحة من سامسونج. كما ويمكن تشغيل أشهر تطبيقات الطرف الثالث مباشرة على الساعة مثل تويتر وسبوتيفاي.

وتقدم Active 2 الترجمة الفورية للنصوص إلى أكثر من 16 لغة. ويمكن استخدامها كأداة تصوير عن بعد مع هواتف سامسونج الرائدة — S9 وNote 9 وS10 وNote 10.

اقرأ أيضا  لماذا نتحمس إلى Galaxy Tab S4 القادم من سامسونج؟

وقبل أن نتطرق إلى مواصفات العتاد، نذكر أن الطلب المسبق على الساعة يبدأ أول أسبوع من سبتمبر لكن الطرح بالأسواق سيكون بآخر أسبوع من الشهر. على أن تتوفر نسخة الألومنيوم بسعر يبدأ من 280$ لموديل 40 مم ويصل إلى 300$ لموديل 44م.. وحاليا لا توجد معلومات عن نسخة الفولاذ الأكثر رقيا أو التي تدعم شريحة اتصال.

ملخص مواصفات Galaxy Watch Active 2

  • الشاشة من نوع سوبر أموليد بدقة 360×360 بكسل
  • موديلين: 40 مم مع شاشة 1.2 إنش، و44 مم مع شاشة 1.4 إنش
  • العتاد: ألومنيوم مع أساور مطاطية، أو الفولاذ مع أساور جلدية
  • معالج إكسينوس 9110 ثنائي النوى
  • الرام: 768 ميجابايت أو 1.5 جيجابايت من الرام بالنسخة التي تدعم شريحة الاتصال
  • نظام التشغيل: تايزن من تطوير سامسونج