أمن إلكترونيحواسيب

7 علامات تدل على اختراق جهازك.. فاحذرها

إعادة تشغيل الجهاز بشكل مفاجئ

restarting

يعد هذا السلوك واحدا من أشهر الأنشطة الدلالية على اختراق أجهزة الحاسب ذات الاتصال بالإنترنت. إعادة التشغيل في حد ذاتها أمر طبيعي خاصة إذا كانت في أعقاب تفعيل تحديثات البرامج أو تثبيت تطبيقات جديدة إضافة الى قائمة التطبيقات الموجودة.

إذا كان هذا السلوك طبيعيا سوف تلقى أحد أشكال التحذير من النظام أن جهازك على وشك إعادة التشغيل لتفعيل التحديثات أو الشعور بالتطبيق الجديد. وعليه ولأنه سلوك موثوق يمكنك حينها تعطيل إعادة التشغيل للوقت المناسب أو الاستجابة للإجراء المطلوب.

لكن إذا تكررت عملية إعادة تشغيل الجهاز بشكل مفاجئ خاصة مع استشعار البطء في معالجة البرامج المفتوحة هنا يجدر بك الشك ومراجعة الأمر.

و كمساعدة منا لاكتشاف هذه الأمور، إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل Win­dows 10 اضغط على رمز البحث في قائمة البدء Start Menu  ثم اكتب MRT. يحتوي نظام Win­dows 10 على أداة مدمجة تقوم بالكشف عن هذه الملفات الضارة. سيظهر لك ضمن خيارات نتائج البحث الأداة التالية

MicroSoft win­dows mali­cious soft­ware removal

قم بفتح أداة الكشف المجانية هذه ودعها تعمل على مراجعة جميع ملفات الجهاز لاستخراج البرمجيات الضارة التي تتسبب بممارسات مشبوهة أو غير طبيعية لجهازك.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى