مواقع وتطبيقات

خاصية «التخفي» الجديدة من يوتيوب.. ماذا تقدم؟

على الرغم من أن يوتيوب يتيح لك بالفعل مسح تاريخ الفيديوهات التي قمت بعرضها أو إيقاف تسجيل تاريخ الفيديوهات إلا أنه من الجيد أن نرى ذلك يأتي في ميزة منفصلة سهلة الاستخدام حتى لا تصبح هذه الخطوات طويلة بلا داعي كلما أردت ذلك. يوتيوب بدورها وعبر تطبيق اندرويد أتت بميزة التخفي أو Icog­ni­to بالفعل حيث تقدم لك إمكانية عدم تسجيل تاريخ عرضك للفيديوهات بسهولة.

وللوصول للميزة الجديدة المتاحة على تطبيق يوتيوب على اندرويد عليك الذهاب إلى صورة حسابك ثم اختيار Turn on Icog­ni­to أو غلقها وهنا تبدأ باستخدام الميزة بشكل مباشر. وكان البديل السابق هو الذهاب إلى Library ثم His­to­ry ثم His­to­ry Set­tings لتعديل الإعدادات.

وعند فتح خاصة التخفي سينوهك يوتيوب بملحوظة هامة ستظهر على الشاشة وهي أن هذه الميزة لا توفر لك التخفي من مقدم خدمة الإنترنت أو صاحب جهة العمل أو الجامعة. هذا لا ينحصر على ميزة التخفي في تطبيق يوتيوب فقط ولكنه أمر يخص عمل هذه الخاصية في أي متصفح أو تطبيق بشكل عام إلا أن يوتيوب أرادت أن تقوم بتذكيرك بذلك أو بإعلامك إن لم تكن تعلم بالفعل.

وعلى ما يبدو أن هذه الخاصية تعمل على تسجيل الخروج من حسابك لذا لن تتمكن من استخدامها لعرض الفيديوهات المخصصة لأعمار معينة حيث عند فتح أحد هذه الفيديوهات فستجد أنه يطلب منك تسجيل الدخول لعرضها وعند تأكيد عرضها فسوف يتم غلق الميزة وتسجيل الدخول إلى حسابك. أما بالنسبة للمميزات التقليدية في الإعدادات فستجدها في مكانها حال أردت أن لا يقوم يوتيوب بتسجيل تاريخ عرضك للفيديوهات.

الخلاصة بالنسبة لهذه الميزة هي أنها طريقة سهلة لتسجيل الخروج من حسابك وإعادة الدخول مرة أخرى بمنتهى السهولة مما سيكون مفيد للبعض. وأحيانا تجد أن هذه الميزة لها عدد من الاستخدامات، أحدهم أنه ربما عندما تشعر بالملل من الصفحة الرئيسية المبنية على الإهتمامات الخاصة بك فربما تلجأ للتغيير باستخدام هذه الميزة. فرض عدم التمكن من فتح الفيديوهات المحظورة لأعمار معينة ربما يكون مقصود لعدم إساءة الأطفال لاستخدام الميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات