أقوى المنافسين في الفئة الاقتصادية.. Redmi 6 وRedmi 6A من شاومي

كشفت شركة شاومي الصينية بشكل رسمي عن هواتف سلسلة Redmi الاقتصادية الجديدة حيث تأتي الهواتف الجديدة بأسعار منخفضة بشكل كبير لتصبح من أهم الهواتف الاقتصادية الموجودة حاليا. وتأتي هواتف Redmi 6 وRedmi 6A بشرائح من Meditek للحفاظ على مستوى السعر المتدني.

مواصفات وسعر Redmi 6 من شاومي

أقوى المنافسين في الفئة الاقتصادية.. Redmi 6 وRedmi 6A من شاومي 1

الهاتف الأول Redmi 6 يأتي بشريحة Helio P22 من Meditek والتي تقدم معالج Cortex-A53 ثماني النواة، المصمم على معمارية 12 نانومتر، شاشة 5.45 إنش بدقة 720p، بطارية بسعة 3000 mAh، حيث يأتي الهاتف بذاكرة داخلية 32 جيجابايت وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، أو ذاكرة داخلية 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، كما يحتوي الهاتف أيضا على مستشعر بصمة في الخلف.

المميز في الهاتف لم يأتي بعد، وهو أنه على الرغم من سعره المنخفض إلا أنه يأتي بكاميرا مزدوجة في الخلف بدقة 12 ميجابيكسل و5 ميجابيكسل، وهي ميزة لا تقدمها الهواتف التي تأتي بسعره تماما. بالإضافة إلى ذلك فالهاتف يأتي بكاميرا أمامية بدقة 5 ميحابيكسل تدعم خاصية Portrait Mode التي أصبح شهيرة للغاية.

انخفاض سعر الهاتف أيضا لا يعني تماما حرمانه من مزايا خاصة بنظام التشغيل أو الذكاء الاصطناعي حيث يأتي بكل هذه المزايا ومنها ميزة Face unlock. هاتف Redmi 6 يبدأ سعره من 799 يوان أي 124 دولار وهو سعر موديل 3 جيجابايت ذاكرة عشوائية و32 جيجابايت ذاكرة داخلية.

مواصفات وسعر Redmi 6A من شاومي

أقوى المنافسين في الفئة الاقتصادية.. Redmi 6 وRedmi 6A من شاومي 2

ولمن يريدون هاتف أرخص ولا يريدون كاميرا مزدوجة في الخلف وأذاء أفضل تحديدا فهاتف Redmi 6A هو ما يبحثون عنه، حيث أن سلسلة Redmi A هي السلسلة الأقل سعرا والتي تحقق مبيعات كبيرة بسبب ذلك. ويأتي Redmi 6A بشريحة Helio A22 من Mediatek التي تحتوي على معالج Cortex-A53 رباعي النواة بتردد 2 جيجاهيرتز مقابل المعالج ثماني النواة لهاتف Redmi 6.

اقرأ أيضا  هاتف نوكيا الجديد يحاكي iPhone X.. حتى في الاسم!

أيضا يقدم هاتف Redmi 6A بطارية 3000 mAh، وشاشة 5.45 إنش بدقة 720 بيكسل وأبعاد 18 إلى 9 مثل الهاتف الأول. هاتف Redmi 6A يأتي بموديل واحد بذاةرة عشوائية 2 جيجابايت و16 جيجابايت ذاكرة داخلية.

ولتقليل تكلفة الهاتف فالهاتف يأتي بكاميرا واحدة بدقة 13 ميجابيكسل في الخلف في حين يأتي بكاميرا أمامية 5 ميجابيكسل تدعم خاصية Portrait Mode. الهاتف يأتي بسعر 599 يوان صيني أي 93 دولار ولا يقدم مستشعر بصمة ومن الممكن أن تتواجد نسخة بنظام Android Go الجديد المصمم للهواتف الضعيفة إلا أنه لم يتم تأكيد ذلك.