آبل تحصد أكثر من نصف إيرادات الهواتف الذكية في العالم

قالت شركة Strategy Analytics إن شركة آبل نجحت في الاستحواذ على نصف إيرادات الهواتف الذكية في العالم بهواتف آيفون خلال الربيع الأخير من 2017 بعد إطلاقها لثلاثة هواتف جديدة وهم iPhone 8 و iPhone 8 Plus في سبتمبر والهاتف الذي أحدث ضجة كبيرة iPhone X في نوفمبر العام الماضي.

ووصلت إيرادات هواتف آيفون خلال الربع الرابع من 2017 إلى 61.5 مليار دولار، أي في آخر ثلاث شهور من العام اكتوبر ونوفمبر وديسمبر. وقدرت الشركة المتخصصة في الإحصائيات إيرادات هواتف آيفون خلال هذه الفترة بثلاثة أضعاف إيرادات الشركة المنافسة سامسونج من هواتفها، وسبعة أضعاف إيرادات Huawei الصينية من هواتفها الذكية.

وفسرت الشركة سيطرة آبل على أكثر من نصف إيرادات الهواتف الذكية في العالم بقوة الطلب على هواتف iPhone X والتي أحدثت بالفعل ضجة كبيرة خصوصاً بسبب تصميم الهاتف المميز وتقنية Face ID، ويأتي ذلك رغم أن الثلاثة أشهر لم يمر منهم سوى شهرين فقط كان كان أطلق فيهم iPhone X الذي أطلق مطلع نوفمبر الماضي.

ويتم تفسير هذا الإرتفاع بإرتفاع سعر هاتف الشركة الأخير iPhone X الذي بيع بحوالي 1000 دولار على الأقل والذي نجح في رفع متوسط سعر الهاتف المباع من آبل 695 دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 796 خلال الربع الأخير من العام الماضي الذي شهد إطلاق آيفون اكس في الأسواق. وباعت آبل خلال هذه الفترة 77.3 مليون هاتف آيفون ولكنها لم تكشف حتى الآن عن عدد هواتف ٱيفون اكس منهم.

وكانت شركة آبل قد أطلقت نظامها الأحدث iOS 11 بالتزامن مع هواتف آيفون 8 الجديدة، والذي قلل من أداء هواتف آيفون الأقدم والذي أدى لاستياء المستخدمين وتراجع الشركة واعتذارها معللة ذلك بإدعاء الحفاظ على البطارية ومؤكدة أنها ستكون أكثر شفافية في المستقبل وأنها ستحل المشكلة قي التحديث القادم لنظام iOS 11 والمنتظر قريباً.