آبل تحقق في انتفاخ بطارية آيفون 8 بلاس

بدأت آبل في التحري عن صحة ما نشر من  تقارير بخصوص انتفاخ بطارية آيفون 8 بلاس الجديد، إلى درجة كسر الهاتف. وحتى الآن خرجت 5 تقارير من أماكن مختلفة أظهرت هواتف آيفون 8 بلاس مشوه ومكسور بسبب أنتفاخ البطارية الذي أدى إلى انفصال الشاشة عن الجسم المصنوع من الألومنيوم.

وظهرت التقارير وقوع الحادثة في تايوان، هونج كونج، اليابان، كندا، واليونان. مع تشابه الأعراض الخاصة بالواقعات، مما يعني أن الأمر لا يخص خط إنتاج واحد أو مجموعة صغيرة فقط من الهواتف حدث معها هذا الخطأ.

آبل تحقق في انتفاخ بطارية آيفون 8 بلاس

وتحدثت آبل رسمياً عن الأمر، حيث أكد أحد المتحدثين بأسم الشركة أنها تنظر في الأمر حالياً، حيث قامت الشركة باستدعاء بعض الهواتف عن طريق بعض مشغلي خدمات الهواتف المحمولة الذين يتعاونون مع الشركة العملاقة.

ليست المرة الأولى

وهذه ليست المرة الأولى التي تعاني فيها آبل من أمر مشابه لهذا، حيث تظهر مثل تلك المشاكل والعيوب كجزء من الكمية الكبيرة التي يتمن إنتاجها والتي تتراوح بين 40 إلى 80 مليون جهاز خلال الربع عام، وذلك ربما نتيجة للشحن أو لعيوب تصنيع ليست بغريبة أو غير مسبوقة. ولكن هذه المرة تم الإهتمام بالأمر بشكل كبير نتيجة تعلقه بالبطارية، حيث لم ينسى العالم حتى الآن ما حدث مع هواتف نوت 7 من سامسونج.

وعانت البطاريات الخاصة بهواتف سامسونج جالاكسي نوت 7 الذي صدر العام الماضي من الإشتعال، مما اضطر الشركة لسحب الهواتف وإصدار هواتف أخرى في السوق من مصنع بطاريات آخر، لتقوم الشركة بسحب الهواتف نهائيا من الأسواق والمستخدمين وإلغاءه، مما أدى إلى خسارات كبيرة للشركة، ومنحها لتعويضات لبعض المستخدمين الذي قاموا بشراء الهاتف. لتعود الشركة بهواتف S8 في النصف الأول من هذا العام وتثبت وجودها بقوة مرة أخرى.

اقرأ أيضا  ماذا يعني تحول أيقونة بطارية آيفون إلى اللون الأصفر؟

آبل تحقق في انتفاخ بطارية آيفون 8 بلاس

وبالتأكيد بعد واقعة سامسونج، فرضت الشركة وبعض الشركات الأخرى معايير أكبر واختبارات أكثر لضمان سلامة البطاريات الخاصة بهواتفهم. وبالرغم أن مشكلة انتفاخ البطارية ليست كمشكلة الإشتعال، إلا أن المشاكل المتعلقة بالبطارية بشكل عام خطيرة ولا يمكن الإستهانة بها، وذلك بسبب التكوين الكيميائي داخل بطاريات الليثيوم وحمل البطارية لحجم ليس بقليل من الطاقة. فبالتأكيد آبل، والجميع على حدة يتمنى مرور الأمر وسلامة الهواتف وحامليها.