أبل تبدأ تصنيع هاتف iPhone الجديد الشهر المقبل

بحسب تقرير جديد من جريدة Economic Daily News التايوانية فشركة سامسونج سوف تبدأ في تصنيع شاشات OLED من أجل هاتف iPhone الجديد iPhone X ونسخته الأكبر iPhone X Plus المتوقع قدومهما هذا العام خلال شهر مايو المقبل لتضاعف سعة الإنتاج في يونيو المقبل، حيث يأتي هذا التقرير على عكس المتوقع وهو بداية إنتاج الشاشات مع أواخر يونيو أو بداية الربع الثالث من العام الحالي.

وتتماشى هذه الأخبار الجديدة مع التقارير التي نشرت سابقا بشأن إصدار ثلاثة هواتف iPhone مختلفة في نفس الوقت في الربع الأخير هذا العام وغالبا في سبتمبر بعد الكشف عنهم في نفس الشهر. وأشارت التقارير سابقا أن الشركة تعمل على ثلاثة هواتف أحدهم الجيل الجديد من iPhone X وأيضا هاتف آخر بشاشة أكبر ربما يحمل كلمة Plus خلف اسمه والذي يأتي بشاشة OLED أيضا وهاتف أخير بشاشة LCD وبسعر اقتصادي لإرضاء الجميع.

وإن أتت هذه الهواتف في نفس الوقت فربما على شركة Apple التنسيق مبكرا حيث لم يكن الأمر كذلك العام الماضي، فهواتف iPhone 8 وiPhone 8 Plus صدرت في سبتمبر ولم تأت بشاشات OLED، أما iPhone X الذي أتى بشاشة OLED فلم يتح سوى في نوفمبر.

ولكن بحسب تقارير نشرت سابقاً فتأجيل iPhone كان بسبب العمل على تقنيات الكاميرا الأمامية التي تدعم التقنية التي تدعوها Apple باسم Face ID، ومن المفترض أن لا يحدث نفس الأمر هذا العام حيث بحسب التقارير فالمشاكل التي أخرت عملية الإنتاج قد تم حلها هذا العام.

وعملت شركة Apple خلال الأشهر الماضية على تحديث نظامها الخاص بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية iOS لتصدر التحديث الجديد iOS 11.3 الذي يتيح للمستخدمين التحكم في أداء الهاتف وتحجيمه من أجل الحفاظ على البطارية، بعد قيام Apple بتحجيم أداء الهواتف الأقدم مدعية أن هذا كان لصالح المستخدم وللحفاظ على بطارية هاتفه الذكي.

وخسرت الشركة الأمريكية أيضا قضية أمام أحد مالكي مراكز الصيانة -بسبب استخدامه لشاشات مصنوعة في الصين ولم تصنعها Apple لتصليح هواتف الشركة والتي صادرتها سلطة الجمارك- بعد تهديد محامي الشركة له بأنه سيتعرض للعقوبة حال عدم تنفيذ أوامرها، ليرفض ذلك ويقف أمام الشركة في المحكمة وينتصر في القضية بعد عدم الحكم عليه بأي عقوبة.

اقرأ أيضا  هاتف اقتصادي بـ4 كاميرات.. شاومي تعود بهاتف Redmi Note 6