أسرار مبهرة لا تعرفها في نظام iOS 12

بعد صدور تحديث نظام iOS الأحدث وهو النسخة الجديدة من النظام iOS 12 فهناك الملايين بالفعل قد حصلوا عليه الآن. وبالتأكيد من السهل ملاحظة التحديثات الهامة في النظام كميزة Screen Time ومجموعات الإشعارات -التي تأتي أخيرا بعد الكثير من التأخر عن نظام أندرويد– وأيضا مزايا الكاميرا ومؤثرات الصور الجديدة. ولكن هناك بعض التفاصيل التي يصعب ملاحظتها وهي ما نخبرك بأفضلها في هذا المقال.

ميزة خفية جديدة لتقنية Face ID

عانى البعض سابقا عند استخدام تقنية Face ID في بعض الأحيان حيث لم تتح التقنية فتح قفل الهاتف مع تغيرات شكل الشخص مثل ارتداء نظارة شمس أو وضع ميك أب أو لأي سبب آخر. وهذه المرة وضعت أبل في اعدادات Face ID ميزة Set up an alternate appearance والتي تتيح لك تصوير نفسك مرة أخرى بمظهر آخر يمكنك من فتح قفل الهاتف. لمسة رائعة من أبل تبين مدى اهتمامها بجميع المستخدمين!

قراءة رسائل التأكيد بشكل تلقائي

عندما تسجل الدخول إلى موقع إليكتروني جديد أو عندما تفتح ميزة Two Factor Authentication في حساباتك فيتم إرسال رسالة إلى هاتفك بها رقم تأكيد للتأكد من كونك أنت الذي تسجل الدخول إلى الحساب، هذه العملية المملة لن يتم إتمامها بنفس الشكل مستقبلا. وتتيح أبل هذه المرة قراءة الرسائل بشكل تلقائي عند إرسالها لذا لن تحتاج لإعادة كتابة الرقم حيث سيتم التعرف عليه أوتوماتيكيا. ميزة موجودة منذ فترة على ولكن من الجيد أن نراها على هواتف أخيرا.

زيادة الأمان مع ميزة Lock USB Accessories

هذه الميزة رائعة، وقد نجحت بالفعل في إبهار الكثير عندما علمت أن أبل تقوم بتطويرها بداية هذا العام. وبعد الكثير من الجدل حول فتح الهواتف الذكية بعد وفاة الشخص أو بعد سرقة الهاتف فقد وضعت شركة أبل نهاية لكل هذا وهي ميزة Lock USB Accessories التي ستمنع اتصال أي شيء بالهاتف.

البحث عن الأغاني باستخدام الكلمات

إحدى المزايا الجديدة التي تأتي لتطبيق أبل ميوزيك هي إمكانية البحث عن الأغاني باستخدام الكلمات دونا عن استخدام أسماء الأغاني فقط. هذه التفصيلة الرائعة ستتيح لك سماع الأغنية التي تعرف جملة واحدة منها بشكل مباشر دون عناء البحث في ثم معرفة اسم الأغنية ثم الرجوع إلى التطبيق لسماع الأغنية. تفاصيل أبل الرائعة لا تنتهي!