أسعار هواتف iPhone ربما ترتفع في 2018

على الرغم من أننا مازلنا لا نعلم الكثير عن هواتف iPhone التي ستصدر هذا العام إلا أننا نرى بعض التكهنات والتي ربما تكون تسريبات عن الهواتف المنتظرة من شركة أبل. وبعد أن كسرت الشركة حاجز أكبر سعر لهاتف لها ليبدأ السعر الخاص بهاتف iPhone X من سعر 1000 دولار وهو سعر غير مسبوق فربما هذه فقط لم تكن سوى البداية.

وبحسب تقرير جديد عن هواتف iPhone التي ننتظرها في 2018 والتي لا نعلم عنها الكثير سوى أنها ستصدر في الربع الأخير من العام كعادة Apple فإن الشركة تنوي إصدار الهواتف الجديدة بجودة أعلى وبأسعار مرتفعة عن الماضي.

أخبار على عكس المتوقع

وتأتي هذه الأخبار على عكس المتوقع حيث كان من المتوقع أن تخفض الشركة سعر الهواتف بعد صدور iPhone X الذي لم تعلم مبيعاته رسميا ولكن جميع الإشارات تشير إلي مبيعات متدنية وأقل من المتوقع وهي التي ترحع بالتأكيد إلى السعر المرتفع حيث يعتقد الكثيرون أن سعر الهاتف مبالغ به حتى من هم أكثر ولاء لشركة Apple من أي شركة أخرى.

ويأتي التقرير من Busi­ness Insid­er نقلا عن محللين في UBS وهم Steven Milunovich وBen­jamin Wil­son الذين قالوا إن سعر الهاتف الأفضل من بين هواتف 2018 سيرتفع إلى 1000 دولار مقابل ال1000 دولار الخاصة بهاتف iPhone X. ويستند المحللون إلى أن شركة Apple استطاعت من قبل إقناع مستخدميها أن يقوموا بدفع 800 دولار بدلا من 600 دولار التي كانت السعر الطبيعي للهواتف.

ولا يبدو هذا التحليل بعيدا عن الواقع حيث من الممكن أن تضحي الشركة بانخفاض في عدد الهواتف المباعة مقابل مكسب أكبر ككل نتيجة زيادة سعر الهاتف الواحد. ويضيف المحللون أن الشركة ستقدم تنويعا أكبر حيث ستقدم هواتف أخرى بسعر أقل من المتاح الآن لإرضاء من يريدون هواتف بسعر أقل مع إمكانيات أقل بالتأكيد.

اقرأ أيضا  الإعلان عن إصدار هاتف alcatel 3C بعد أيام من تسريب صوره

ويعتقد المحللون أن هناك ثلاثة هواتف قادمة أحدهم صاحب الشاشة الأكبر بسعر 1100 دولار مع هاتف بسعر 700 أو 800 دولار بشاشة أصغر ليكون الهاتف الأكثر مبيعا وبديلا جديدا لهاتف iPhone X بنفس طول قطر شاشته بالإضافة إلى هاتف iPhone SE رخيص والذي يعتقدون أن سعره ربما ينخفض إلى 300 دولار مقابل 350 دولار لهاتف iPhone SE الموجود حاليا.

ولا تأتي هذه التحليلات بعيده عن التقارير السابقة حيث نشرت أحد التقارير سابقا بأن الشركة تجهز لهاتف iPhone SE جديد لإصداره قريبا بالإضافة إلى أن تحليلا سابقا أشار إلي أن الشركة تجهز لإصدار هواتفها بثلاثة بدائل كلهم بشاشة كاملة هذا العام وتحديدا في الربع الأخير منه حيث يكون الوقت المعتاد لنرى مؤتمر الشركة وصدور هواتفها بعدها بأيام.