أغرب وعود تكنولوجية لم تتحقق

قام إيلون ماسك الأسبوع الماضي بإعلان موافقة الحكومة الأمريكية على تبني شركته أول هايبر لوب بين واشنطن ونيويورك، وهذا الأمر يبدو طموحا بشكل كبير، إذ أن الشركة لم تقم بتجربة نقل أشخاص باستخدام الهايبر لوب ولا يبدو الأمر جاهزا بأي شكل للتنفيذ واستقبال الركاب.

وبعيدا عن تنفيذ هذا المشروع تحديدا، يبدو إيلون متسرعا بعض الشيء عند الحديث عن مشاريعه.

ولكن هل إيلون هو الشخصية الوحيدة في مجال التكنولوجيا التي تقوم بالتصريح بوعود أكبر من أن يتم تنفيذها، على الأقل خلال النافذة الزمنية التي وضعها؟ في الحقيقة، إيلون ليس الوحيد، فالكثير من العباقرة في مجال التكنولوجيا قاموا بوعد الناس بوعود لم يتم تنفيذها حتى هذه اللحظة. وقمنا في هذه القائمة بجمع أشهر تلك الوعود، التي لم تتحول إلى تجارب حقيقية.

وعد بيل جيتس بالقضاء على الرسائل البريدية المزعجة

bill gates

في عام 2004، صرح مؤسس مايكروسوفت وأحد أشهر الشخصيات في عالم التكنولوجيا بيل جيتس أنه قريبا وخلال عامين سيقوم بالقضاء على الرسائل البريدية المزعجة (Spam)، وذلك بناء على أفكار كانت لديه وقتها. وحتى الآن، لم يتم القضاء على الرسائل البريدية المزعجة.

و كانت من أفكار جيتس منع الرسائل المزعجة عن طريق فرض حل ألغاز لا يمكن سوى للإتسان حلها، لتبطئ من معدل إرسال الحواسب للرسائل وبالتالي تقلل من إمكانية إرسال الرسائل المزعجة بأعداد كبيرة، أو فرض رسوم على من يقومون بإرسال الرسائل بتلك الطريقة، إلا أن كل هذا لم يدخل في حيز التنفيذ.

وعملت بعض الخدمات على تقديم منع للرسائل المزعجة إلا أنها لم تنجح، وبالتأكيد تعمل كبرى الشركات التي تقدم الخدمات البريدية على حلول لهذا الأمر إلا أن الحل ليس بين يدينا حتى الآن.

اقرأ أيضا  5 منتجات تكنولوجية مفيدة بأقل من 50 دولار