مواقع وتطبيقات

أفضل ألعاب الألغاز على أندرويد لعام 2017

ألعاب الألغاز هي ربما النوعية الأشهر بالنسبة لألعاب الهواتف، حيث أن السلسلة الأكثر شهرة بين ألعاب الهواتف هي Angry Birds والتي تصنف كلعبة ألغاز.

خفة الألعاب وعملها على جميع الأجهزة كانت عامل مهم في انتشارها، كما أنها النوعية الأوقع أن تلعب على الهاتف حيث لا تحتاح إمكانيات عالية ولا تحتاج الجلوس أمام شاشة كبيرة أيضاً.

في هذا المقال نستعرض ألعاب ألغاز لا يجب أن تفوتها على اندرويد.

لعبة Clue

أفضل ألعاب الألغاز على أندرويد

إعادة تطوير كاملة للعبة الألغاز الكلاسيكية، بالتأكيد مع الكثير من التحسينات.

إن لم تكن تعرف اللعبة الأصلية فالأمر سيختلف بالنسبة لك خصوصا أن اللعبة بيست مجانية وليس هناك نسخة مجانية منها، فلتنزيلها تحتاج لدفع 3.99 دولار.

 لعبة كلاسيكية أصلية لوحية تقوم فيها بتحديد مرتكب الجريمة والأداة التي استخدمها في ارتكاب الجريمة، وهي لعبة خفيفة وممتعة لمحبي هذه النوعية من ألعاب الحرب والجريمة.

لعبة Limbo

أفضل ألعاب الألغاز على أندرويد

اللعبة التي حققت نجاحاً كبيراً عام 2015 حتى صدرت بعدها على اندرويد. وتقوم في اللعبة بالتحكم في طفل يبحث عن أخته التي تاهت في عالم Lim­bo، ويستغرق إنهاء اللعبة عدة ساعات.

اللعبة حصلت على الكثير من التقييمات الإيجابية منذ صدورها أول مرة مع الكثير من المراجعات التي ستجد بها مدح في لعبة Lim­bo. اللعبة يمكن تنزيلها مجانا بينما يبلغ سعر النسخة الكاملة 4.99 دولار.

لعبة Mekorama

لعبة Mekorama تقدم ألغاز جيدة

اللعبة بسيطة وبحجم صغير، ولكنها مجانية. وعلى الرغم من بساطة الجرافيك في لعبة Meko­ra­ma إلا أنها تقدم ألغاز جيدة، وبها 50 مستوى يمكنك اللعب خلالهم.

وعلى الرغم من أن اللعبة مجانية بشكل كامل، إلا أن بها دفع في الداخل إن أردت، كما تتيح لك التبرع لصانعيها، في حالة أردت ذلك.

اقرأ أيضا  7 مزايا لا تعرفها في الهواتف الذكية

على كل حال اللعبة ستكون تجربة جيدة إن أردت لعبة ألغاز خفيفة لإضاعة بعض الوقت.

لعبة Prune

أفضل ألعاب الألغاز على أندرويد

في هذه اللعبة ذات الفكرة الرائعة، تقوم بمساعدة شجرة لكي تنمو. ويتم نقلك للمستوى التالي عند فعل ذلك.

اللعبة تحتوي على 48 مستوى يمكنك اللعب خلالهم، وهي مناسبة بشكل كبير للعب مع عائلتك أو أصدقائك أيضاً إن كنت تحب المشاركة. اللعبة تدعم حفظ بيانات اللعب للاستكمال عبر الأجهزة المختلفة. ويبلغ سعر اللعبة 3.99 دولار وليس بها ما يمكن شراءه من داخلها، أي أنها تكلفة كاملة دون أي شيء ستحتاج دفعه بعد ذلك.

Shadowmatic

أفضل ألعاب الألغاز على أندرويد

تقوم في هذه اللعبة بتحريك أجسام حتى يظهر خيالها شكل معين، اللعبة ممتعة إلى حد كبير، وبها أكثر من 100 مستوى. إذا أردت اللعب مجاناً فاللعبة تتيح 14 منهم للتجربة دون دفع سعرها الذي يبلغ 2.99 دولار.

ومن مميزات اللعبة هي أن بها الكثير من المحتوى حيث يوجد أشياء إضافية لتشغلك بعيدا عن التقدم في المستويات، كمهام جانبية و إنجازات، تجعلك تلعبها لوقت اطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى