أفضل الهواتف المتوسطة من حيث الشاشة

لا شك أن الشاشة أهم مكون في الهواتف الذكية بعد المعالج، وربما الأهم مطلقا لدى الكثير من المستخدمين، وفي هواتف الفلاجشيب تضمن دائما الحصول على أعلى جودة لكن بمبالغ مكلفة. لذا نقترح عليكم أفضل الهواتف المتوسطة من حيث الشاشة.

قام بهذه الدراسة موقع Android Authority، حيث وضعوا عدة معايير لاختبار الشاشة: دقة عرض الألوان، درجات الألوان، الأشعة الصادرة، مقدار السطوع ودقة الشاشة .. وكانت أفضل الهواتف المتوسطة هي:

وقد وضعت الهواتف في مقارنة مع هاتف Galaxy Note 10 Plus الذي يعتبره الكثيرون صاحب أفضل شاشة في هواتف 2019. فقد وجد أنه ورغم تفوقه في الدقة، فإن هواتف سامسونج A70 وM30s يقدمان نفس نتائج دقة الألوان ومقدار الأشعة الصادرة مقابل سعر رخيص.

https://infogram.com/1p0jzmjrz5kzvpaem7n7xj605punkkln33v لعرض أفضل للمقارنة

والمثير أن هواتف مثل Pixel 3a من جوجل وRealme 3 Pro يقدمان دقة ألوان تتفوق على Note 10 طبقا لعينات الاختبار، وكذلك في تشبع الألوان التي يفضلها الكثيرون على واقعية الألوان.

بالطبع هناك قيمة إضافية لهواتف الفلاجشيب من سامسونج من حيث التصميم الجديد ذو الثقوب الصغيرة والدقة (كثافة البكسلات لكل إنش) ومقاومتها للخدوش وترشيد استهلاك الطاقة، لكن من حيث العرض يوجد منافسون، حتى من الفئة المتوسطة من سامسونج نفسها.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن جمال ما تعرضه الشاشة لا يتوقف عليها وحسب، حيث الخوارزميات والبرمجيات لها دور كبير في ذلك، ولعل أشهر الحلول البرمجية هي خوارزمية Pixelwork القادر على المحافظة على معدل إطارات الفيديو الأصلي، خاصة في تطبيقات الألعاب، والذي يجعلها أكثر أهمية اليوم هو اتجاه المصنعون لاعتماد شاشات بمعدل تحديث 90 و120 هرتز. ومن خوارزميات Pixelwork أيضا ما هو مسؤول عن تحسين التبايين وضبط ديناميكية الإضاءة بما يناسب البيئة المحيطة.

وفي الأخير، فإنه ينصح بمراعاة سلوكك كمستخدم عند تقييم الشاشات، فإذا كنت تستخدم هاتفك في القراءة طويلا فالأهم هو مراعاة سطوع الشاشة على الدقة، ولمن يهتم أكثر بمشاهدة الفيديوهات فالأهم هما الألوان وقلة الأشعة المصاحبة، وبالنسبة للمهتم بالألعاب فالأهم هو معدل التحديث.

اقرأ أيضا  التفاصيل الأولى للهاتف المنتظر OnePlus 6
المصدر Android Authority