أفضل برامج المونتاج المدفوعة والمجانية (2020)

أصبح مونتاج الفيديو مهما في مجالات عدة، ترفيهية أو مهنية، وعند البحث عن أفضل برامج المونتاج يجد المستخدم نفسه أمام العديد من الخيارات الممتازة، حتى أغلاها يقدم قيمة ممتازة بالنسبة للسعر، لكن توجد خيارات مجانية تماما، وهذا مانتطرق إليه هنا.

» اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات تحرير الفيديو على أندرويد

أفضل برامج المونتاج المدفوعة

Adobe Premiere Pro: الأفضل على الإطلاق

أفضل برامج المونتاج المدفوعة والمجانية (2020)

هذا البرنامج يتاح على أنظمة ويندوز وماك ويعتبر الأشهر على الإطلاق بمزايا تغطي كل شيء تقريبا في عمل مونتاج للفيديو بما في ذلك تحرير الفيديوهات من عدة كاميرات وإضافة تأثيرات ثلاثية الأبعاد، وهو البرنامج الأول في الصناعة للباحثين عن احتراف المونتاج والمهنيين، عيبه أنه أغلى من غيره فبعد فترة تجريبية يكلف وحده 21$ شهريا أو 50$ شهريا مع باقي تطبيقات أدوبي.

Final Cut Pro X: الأفضل على أجهزة ماك

أفضل برامج المونتاج

هذا البرنامج يتاح حصرا على حواسب ماك، فإذا كنت تبحث عن أفضل برنامج على حواسب ماك فلا شك أن البرنامج الذي تقدمه أبل هو الخيار الأول بفضل واجهة مستخدم عبقرية مع تجميعات الأدوات وخيارات التأثيرات، وبسبب جائجة كورونا مدت أبل الفترة التجريبية من 30 إلى 90 يوما لكنه يظل أغلى الأسعار بتكلفة نهائية 300$.

Adobe Premiere Rush: أفضل تطبيق مونتاج على الهواتف

أفضل برامج المونتاج

هذا التطبيق يتاح على هواتف أندرويد وiOS وتوجد نسخه منه للكمبيوتر، لمن يبحث عن تطبيق مونتاج احترافي على الهواتف حيث يجلب أشهر وظائف أدوبي بريمير في نسخة مخصصة للهواتف وأبرزها واجهة المستخدم المألوفة و4 مسارات للفيديو و3 مسارات للصوت وخيارات التصدير إلى حسابات السوشيل ميديا، وبالنسبة للسعر فيبدأ من 10$ شهريا ويصل 20$ شهريا إذا قررت شراء نسخة الكمبيوتر منه.

اقرأ أيضا  تحميل برنامج سيلفش نت Selfishnet للكمبيوتر مجانا

أفضل برامج المونتاج المجانية

Lightworks: مزايا جيدة لكن واجهة معقدة

أفضل برامج المونتاج

هذا البرنامج يتاح على أنظمة ويندوز وماك ولينكس وفي نسخته المجانية يقدم مزايا قوية لا تجدها إلا مدفوعة في البرامج الأخرى بما في ذلك خيار استيراد وتعديل المشاهد في الخلفية ورؤية التأثيرات مباشرة أثناء وضعها، لكن الشيء الذي يعيبه هو الواجهة المعقدة التي تطلب وقتا أطول للتعود عليها.

Hitfilm Express: أقوى المميزات لكن يتطلب كمبيوترا قويا

أفضل برامج المونتاج المدفوعة والمجانية (2020)

هذا البرنامج يتاح على ويندوز وماك وهو مجاني مع الكثير من وظائف المونتاج المتقدمة، حتى أكثر تقدما من مزايا Light­works المجانية، حيث يمكنك الحصول على أدوات تأثير 3D وإنشاء أقنعة (Mask) من الصفر لاستخدامها في التعديل على الفيديو، ولهذا يتطلب البرنامج أن تكون مواصفات الكمبيوتر عالية.

Shotcut: سهولة الاستخدام

أفضل برامج المونتاج المدفوعة والمجانية (2020)

هذا البرنامج يتاح على ويندوز وماك ولينكس وهو موجه لمن يبحث عن تجربة الاستخدام السهلة مع الفلاتر والتأثيرات المجهزة مسبقا، وإن كانت الواجهة شكلها غير مألوف إلى حد ما ويتعين تجهيزها أول مرة بإضافة الوحدات والاختصارات التي تريدها إليها.

المصدر 1 2