أفضل تطبيقات السكرينشوت على أندرويد

ربما يعرف الجميع الطرق الافتراضية التي يوفرها الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام والتي تختلف حسب الشركة المصنعة للهاتف حيث توفر كل شركة تعديلها الخاص على الطريقة التي يتم توفيرها لأخذ سكرينشوت أو صورة للشاشة. وإن كنت تريد طرقا إضافية باستخدام تطبيقات منفصلة توفر لك عددا من المزايا الإضافية فإليك في هذا المقال أفضل الأدوات التي ستساعدك على ذلك.

AZ Screen Recorder

أفضل تطبيقات السكرينشوت على أندرويد

إذا كنت تقوم بتصوير تسجيلات فيديو للشاشة وتود أن يقوم التطبيق بأخذ سكرينشوت أو صورة للشاشة فهناك عدد من تطبيقات تسجيل الشاشة بالفيديو ومن بينهم تطبيق AZ Screen Recorder الذي نعتبره من أفضل التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة.

وسواء تقوم بأخذ صورة أو فيديو فربما أهم ميزة لهذا التطبيق هو أنه يقدم لك مميزاته بدون قيود مما يعني أنه لا يحتوي على إعلانات تماما ولا يضع علامات مائية ولا يحجم من المميزات ليدفعك لشراء نسخة كاملة. بالإضافة إلى كل هذا فالتطبيق يحتوي على أداة بسيطة للتعديل على الفيديوهات إن أردت هذه الميزة.

Screenshot Touch

أفضل تطبيقات السكرينشوت على أندرويد

إذا كان ما تبحث عنه هو أداة قوية لأخذ صور للشاشة فإليك هذا التطبيق المميز. ويحتوى التطبيق على أيقونة ثابتة على الشاشة يمكنك لمسها لتكون الطريقة الأسرع لأخذ صورة للشاشة حال أردت ذلك مما يجعله أداة مناسبة تحديدا لمن يقومون بعمل يتطلب أخذ صورة للشاشة. ويحتوي التطبيق على عدد من المميزات الإضافية منها أداة قص الصور وأداة لالتقاط الصور الطويلة التي لا تسع الشاشة والتي تدعى Scroll وأداة مخصصة لأخذ صور لصفحات الويب بالإضافة إلى إمكانية تصوير الفيديوهات.

ويوفر التطبيق عددا من الطرق الأخرى لأخذ صور الشاشة ومنها رج الهاتف وعدد من الطرق الأخرى. التطبيق مجاني ولكن له نسخة مدفوعة والتي تزيل الإعلانات الموجودة في النسخة المجانية مع إضافة عدد من المميزات لها لمن يريدون دفع القليل من الدولارات.

مساعدو الذكاء الاصطناعي

أفضل تطبيقات السكرينشوت على أندرويد

معظم مساعدي الذكاء الاصطناعي يدعمون أخذ صور للشاشة كميزة داخلية وبما فيهم مساعد Google Assistant أو مساعد الموجود في عدد كبير من الهواتف وأيضا مساعد الذي يحمل اسم Bixby، ولتفعيل هذه الميزة فعليك تفعيل مساعد الذكاء الاصطناعي أولا بالضغظ على زر Home أو زر Bixby في حالة كان هاتفك هو أحد هواتف سامسونج ثم عليك أن تطلب من مساعد الذكاء الاصطناعي أن يقوم بأخذ صورة للشاشة ليأخذها لك بمنتهى السهولة. هذه الطريقة غالبا ستكون عملية بالنسبة لك حال كتت تستخدم أحد مساعدي الذكاء الاصطناعي فقط.