أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات للهواتف الذكية

يبحث المستخدمون عن أفضل برامج وتطبيقات الهواتف التي تساعد في  مكافحة الفيروسات وتعزيز مستوى الحماية ضد التجسس ومحاولات اختراق الهاكر والقراصنة للحفاظ عليها نظيفةً وبعيدةً عن البرامج الضارة.

ويعد الاستخدام الآمن للهواتف الذكية هو الوسيلة الأولى للحفاظ على الهاتف من الفيروسات والبرامج الضارة، وذلك من خلال التأكد من المحتوى أو التطبيقات التي يتم تحميلها على الهاتف، وأن يكون تحميل الألعاب من خلال متجر بلاي، ولكن مع ذلك يمكن زيادة الحماية بتحميل أحد أفضل تطبيقات وبرامج الحماية و مكافحة الفيروسات التي نستعرضها في هذا المقال بالسطور القادمة.

أقوى برامج الحماية للهواتف الذكية

برنامج Avast Antivirus

أفضل برامج مكافحة فيروسات للهواتف الذكية: برنامج Avast Antivirus

يعد برنامج Avast Antivirus  من أفضل برامج الحماية ومكافحة الفيروسات للهواتف الذكية ، والذي أثبت كفاءته في حماية الهواتف من الفيروسات وسرعة تنظيفه للملفات على الهاتف وبطاقة الذاكرة الخارجية، ويدعم البرنامج مجموعة كبيرة من المميزات أهمها إصدار تنبيه عند محاولة انتهاك خصوصية الهاتف والتجسس عليه من خلال برامج الإعلانات غير المرغوب فيها، أو من خلال اختراق البريد الإلكتروني أو أي طريقة أخرى.

ويتميز أيضاً بخاصية تأمين التطبيقات، حظر المكالمات، مانع السرقة، توفير الطاقة، المسح الضوئي لشبكات الاتصال اللاسلكي، تأمين الصور عقب التقاطها، ويستخدم أيضاً لإنشاء جدار حماية للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

أنتي فيروس Avira

برامج مكافحة الفيروسات: برنامج Avira

من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للهواتف الذكية ايضاً، فهو يدعم مجموعة من الخواص يمكن من خلالها تأمين الهاتف لأقصى درجة ممكنة. فهو يحمي جميع الملفات على هاتفك من السرقة من رسائل نصية أو دردشة أو صور وفيديوهات، ويقوم بعملية مسح شاملة لجميع تطبيقات الهاتف وبطاقة الذاكرة. كما يتيح أيضاً خاصية إغلاق التطبيقات، وخاصية التحكم في خصوصية الهاتف عن بُعد إذا تعرض للسرقة، مع مجموعة أخرى من المميزات التي ستساعدك على حماية هاتفك.

اقرأ أيضا  خطوة أخرى للأمام.. Apple Music تظهر بأجهزة جوجل المنزلية

برنامج الآنتي فيروس AVG

برامج مكافحة الفيروسات: برنامج AVG

يمكنك استخدام برنامج مكافحة الفيروسات AVG لحماية الهاتف من الفيروسات وبرامج التجسس، والحفاظ على البيانات الشخصية بتفعيل خاصية تأمين التطبيقات والصور باستخدام خاصية التشفير ببصمة الأصابع أو رمز تحقق، ويساعد البرنامج على تخليص الهاتف من البرامج الضارة التي تقلل من سرعة الهاتف، ويقوم بعملية فحص لشبكات الاتصال اللاسلكي التي تم ربطها بالهاتف، وفحص مواقع الويب التي يتم تحميلها على الهاتف، فيدعم فحص المواقع على جوجل كروم

كما يدعم البرنامج خاصية التحكم في تأمين الهاتف عن بُعد، وخاصية تتبع الهاتف عند السرقة بالوصل لمكانة باستخدام خرائط جوجل، وتشغيل قفل الشاشة بعد السرقة، وضبط الهاتف على إصدار تنبيه.

برنامج CM Security Lite  

برامج انتي فيروس وحماية من التجسس: CM Security Lite

إذا كنت ترغب بالحصول على برنامج مكافحة فيروسات مجاني يمكنك تحميل برنامج CM Secu­ri­ty Lite، فهو من برامج المكافحة المجانية التي تقوم بمهمة فحص الهاتف والكشف عن الفيروسات، كما يقوم بعملية مسح للهاتف وبطاقة الذاكرة الخارجية، بالإضافة لمسح التطبيقات الجديدة عن تثبيتها على الهاتف، ويتميز البرنامج أيضاً بخاصية تنظيف الملفات وتحرير مساحة وزيادة سرعة الهاتف، يمكن تامين التطبيقات الهامة من تطفل الآخرين وإغلاقها باستخدام التطبيق.