أفضل مواقع حماية ضد الفيروسات مجانية أون لاين

تتضمن أنظمة تشغيل الكمبيوتر برامج حماية ضد الفيروسات خاصة بها، مثل Win­dows Defend­er على ويندوز، لكن يخفى على البعض وجود أدوات أون لاين لكشف الفيروسات على جهاز الكمبيوتر.

هذه المواقع تقدم أدوات يمكن تحميلها على الكمبيوتر كملف بصيغة تنفيذية مثل الملفات بامتداد .exe، هي بمثابة برنامج صغير جدا يمكنك حذفه بمجرد حذف الملف التنفيذي فقط.

أثناء عملية المسح (Scan) يتواصل البرنامج مع الشركة المطورة عبر الإنترنت ليتعرف على ما إذا كان الكمبيوتر مصابا بفيروسات أو لا واقتراح التعامل معها والتخلص منها أو تركها.. لذا يتطلب البرنامج اتصالا بالإنترنت عند عمله.

فائدة هذه البرامج أنها صغيرة الحجم وبالتالي يمكن أن تستخدمها مرة واحدة إلى جانب البرنامج الأساسي كإجراء احتياطي للتأكد من عدم إصابة حاسبك بفيروس.. بعد استخدام هذه البرامج، يمكنك حذفها أو الاحتفاظ بها للاستخدام لاحقا، لذا وبدون إطالة أفضل مواقع تقدم أدوات حماية ضد الفيروسات مجانية.

ESET

أفضل مواقع حماية ضد الفيروسات مجانية أون لاين

يقدم البرنامج 3 مستويات من مسح الفيروسات: سريع، كامل، مخصص، يمكن التحكم في طريقة التعامل مع الفيروسات المشتبه بها، من التنبيه أو العزل، إن لم ترد حذف البرنامج يمكنك ضبطه لعمل عملية مسح شهرية.

F‑Secure

أفضل مواقع حماية ضد الفيروسات مجانية أون لاين

تتميز الأداة بسهولة الاستخدام حيث كل ما عليك هو النقر على زر إجراء المسح، ليقوم التطبيق بعمله، بعد الانتهاء يقترح عليك تحميل برنامج كامل مجاني، لكن يمكنك رفض ذلك وحذف البرنامج.

Panda Cloud Cleaner

أفضل مواقع حماية ضد الفيروسات مجانية أون لاين

الاسم قد يكون ظريفا، لكنه أداة ممتازة في مسح الفيروسات منذ 1998، تقدم أدوات أكثر تطورا مثل قتل العمليات بالكامل، كما يمكنك تحديد عملية البحث على جزء معين، إلى جانب توصيات تنظيف ملفات النظام.

Norton Power Eraser

أفضل مواقع حماية ضد الفيروسات مجانية أون لاين

من مميزات البرنامج أنه يتم تحديث قائمة الفيروسات التي يمكنه كشفها كل مرة تقوم بتشغيله، ويمكنك تجاوز بعض التطبيقات التي لا تريد تطبيق عملية المسح عليها أو عمل مسح كامل للنظام وبدء المسح المباشر عند تشغيل الكمبيوتر.

اقرأ أيضا  أفضل تطبيقات أندرويد المجانية في 2017
المصدر 1