أفضل 5 ألعاب مجانية في عالم مفتوح على الهواتف

ألعاب “عالم مفتوح” تدور حول منحك حرية الحركة والاستكشاف لتخوض مغامرة خاصة بك بدون تحديد مسار مسبق للتقدم داخل اللعبة، فأنت تتحكم بمغامرتك في البيئة التي تقدمها اللعبة.

إنّ تطوير هكذا ألعاب يحتاج إلى تمويل كبير عادة، لذا فإن كثير من هذه الألعاب مدفوعة، لكن نحاول هنا أن نسلط الضوء على أفضل الألعاب المجانية.

Dragon Raja

أحد أحدث الألعاب المميزة بعالم مفتوح مرسوما بأسلوب “الأنمى” باستخدام تقنية متطورة، لذا يصل حجم اللعبة النهائي إلى 6 جيجابايت وتحتاج لهواتف قوية.

تبدأ بإنشاء شخصية مقاتل مع خيارات تخصيص واسعة، من اختيار الجنس وهيئة وشكل الجسم ونوع السلاح، وفي عالم واسع تبدأ مود القصة لتواجه وحوشا تساعدك على التقدم في اللعبة، ولترفع التحدي هناك دائما غرف للقتال ضد اللاعبين الآخرين.

التحميل على أندرويد
التحميل على iOS

Sky: Children Of Light

تخيل لعبة Alto’s Odyssey كلعبة مغامرة ثلاثية الأبعاد، تزور عوالم مجهولة في السماء لتكتشف أسرارها وتخوض مغامرة كأنك داخل حلم، تعطيك طابع الاسترخاء، ويعد مطورو اللعبة بإضافة وتوسعة عوالم اللعبة خلال التحديثات المستقبلية.

التحميل على أندرويد
التحميل على iOS

Second Galaxy

إذا كنت تطلع لنسخة الموبايل من لعبة Eve Online والتي ما زالت قيد التطوير، فإنّ لعبة الخيال العلمي Second Galaxy تمنحك فضاء من آلاف أنظمة النجوم والسفن الفضائية الصغيرة والعملاقة ومعارك كالتي نعرفها من سلسة حرب النجوم قابلين للاستكشاف، وعبر الثقوب الدودية يمكنك فتح طرق فضائية جديدة واكتشاف حضارات غير معروفة وآثار مفقوة وظواهر سماوية غريبة.

التحميل على أندرويد
التحميل على iOS

Dawn of Isles

تشبه ظاهريا لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild غير أنها حيوية بفضل ألوانها الزاهية التي تجعل تجربة اللعب ممتعة ومدمنة، تقوم باستكشاف أراضٍ مليئة بالغرائب ولها خواصها الفريدة لتجمع موارد لا حصر لها تساعدك في بناء جزيرة، وحتى تواصل التقدم يجب أن تنمي مهارات أخرى كالصيد والقتال واستخدام الحيوانات كرفقاء. وتصبح التجربة أمتع والتقدم أسهل إذا كان لديك صديق يلعب اللعبة.

اقرأ أيضا  التطبيقات والألعاب المرشحة لجائزة جوجل Users' Choice Awards

التحميل على أندرويد
التحميل على iOS

Tempest Pirate Action RPG

أقرب مثال لهذه اللعبة هو أنمى ون بيس، فتبدأ حياتك في عالم من القراصنة تتجول في المحيطات التي لا تنتهي وتواجه لاعبين آخرين ووحوشا أسطورية، ومع التقدم في المستوى يمكنك أن تطور سفينتك وأسطولك. اللعبة مجانية على أندرويد لكن بمقابل 8$ على iOS.

التحميل على أندرويد
التحميل على iOS