أفضل 5 مزايا في جوجل كروم 85

أطلقت جوجل إصدار متصفح جوجل كروم 85 لأجهزة الكمبيوتر وهواتف أندرويد، وجاء محملا بالعديد من المزايا التي تجعل التجربة أسرع على الكمبيوتر وتستهلك رام أكثر على الهاتف.. دون إطالة، هذه 5 مزايا في جوجل كروم 85.

تحميل الصفحات المعتادة أسرع

تقول جوجل إن المتصفح يتعرف على عادات المستخدم لتسريع تحميل الصفحات المعتاد زيارتها بنسبة تصل إلى 10%، كذلك تحسين سرعة الاستجابة عند فتح عدة تبويبات في نفس الوقت، مع العلم أن هذه الميزة تصل إلى كمبيوترات ويندوز وماك.

التحول إلى معمارية 64-Bit

تحول جوجل كروم إلى استخدام معمارية 64-Bit ما يمنحه القدرة على استخدام رام هواتف الفلاجشيب بصورة أفضل، كما تضيف المعمارية سرعة عامة على الأداء، لكن هذه الميزة ستتاح لمستخدمي أندرويد 10 في الوقت الراهن.

إخفاء عناوين URL

أفضل 5 مزايا في جوجل كروم 85

قررت جوجل إخفاء مسار عناوين المواقع في جوجل كروم 85، حيث تظهر روابط المواقع بدون https://www، ربما تسهيلا لرؤية الموقع، كما يوجد إعداد تجريبي لإخفاء مسار الرابط بعد عنوان الموقع الأصلي والاكتفاء مثلا بموقع tech.qallwdall.com، لكن في هذه الحالة يمكنك عرض الرابط كاملا بالنقر عليه، وفي كلا الحالتين يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على شريط العناوين واختيار عرض عناوين URL كاملة طوال الوقت.

فتح الملفات في تبويبات جديدة

في واجهات المواقع التي تضمن صندوق رفع الملفات عن طريق السحب من الكمبيوتر والإفلات في صندوق الرفع، كنت إذا أخطأت إفلات الملفات في صندوق الرفع، يغادر جوجل كروم الموقع ليفتح الملفات في نفس التبويب، أما الآن، إذا أخطأت إفلات الملفات في صندوق الرفع أو قررت فتح ملفات على جوجل كروم، فإنه يقوم يعرضها في تبويب جديد دون أن يضيع صفحة الموقع التي أنت عليها.

اقرأ أيضا  مساعد جوجل وإجراء مكالمات واتساب

الحد من تأثير التبويبات في الخلفية

معظمنا يعتاد فتح تبويبات كثيرة أثناء استخدام جوجل كروم، وهو ما يؤثر على استهلاك المعالج وموارد الجهاز، جوجل كروم 85 في نسخته التجريبية حصل على ميزة تجعل استهلاك التبويبات غير النشطة (التي مضى 5 دقائق أو أكثر على استخدامها) لا يزيد عن 1% من المعالج.. ورغم أنها كانت ميزة تجريبية فلم تصل مع الإصدار المستقر، لكن من المقرر إطلاقها في إصدار كروم 86.

وأخيرا يمكنك الحصول على أندرويد كروم 85 على الكمبيوتر بالنقر على قائمة الثلاث نقاط أعلى يمين أو يسار المتصفح ثم الوقوف على خيار المساعدة ثم الضغط على حول جوجل كروم ليتم تحديث المتصفح في صفحة جديدة، أما على أندرويد فيمكنك تحديث التطبيق من صفحة جوجل كروم في متجر التطبيقات.

 

المصدر 1