أول تسريب لهاتف جوجل Pixel 4a

إذا كنت تبحث عن أفضل تجربة لنظام أندرويد من حيث البرمجيات، فلا شك أن هواتف بكسل هي المنشودة، لأن جوجل المصنعة لها هي نفسها مطورة نظام أندرويد.

ومع ذلك، فالعتاد يتدخل بشكل كبير في الحكم على جودة التجربة، وقد لاقت جوجل مؤخرا انتقادات شديدة “لبخلها” مقارنة بمصنعي أجهزة أندرويد، فمثلا محدودية سعة الرام تسببت في مشكلة إغلاق التطبيقات التي تعمل بالخلفية بشكل مبالغ فيه على هواتف Pix­el 3، ويبدو أن الهاتف القادم لن يخلو من الانتقادات أيضا.

لتعويض عيوب Pix­el 3 XL وأبرزها التصميم البشع، قدمت جوجل لأول مرة هواتف بكسل من الفئة المتوسطة، وهو Pix­el 3a الذي وصل في وقت مبكر من 2019، ويبدو أن الشركة تعمل على Pix­el 4a وفقا لأحدث التسريبات.

أول تسريب لهاتف جوجل Pixel 4a

من ناحية التصميم، يتوقع أن يأتي 4a بنفس الهيكل ذو الملمس المتبلد، يقال إنه نوع من البلاستيك، والمميز بشأنه أنه لا يلتقط آثار الأصابع. أما ما سيلقى انتقادات الجمهور، هي الكاميرا الوحيدة بالخلف، بدقة 12 ميجابكسل، مع العلم أن المنافسين يجلبون 3 كاميرات إلى الهواتف عند نفس السعر.

أول تسريب لهاتف جوجل Pixel 4a

ومن الجهة الأمامية، سيعتمد الهاتف على شاشة أكبر من الموجودة في 3a لكن في جسم أصغر، يقال 5.7 أو 5.8 إنش، ويأتي الجسم الأصغر أيضا نتيجة للتخلص من الحواف السميكة، واعتماد على كاميرا أمامية وحيدة موجودة بثقب الشاشة، تذكرنا بهواتف سامسونج، وهذا يعني أيضا أن ميزة استشعار الحركة أو Motion Sense لن تكون موجودة على الأرجح.

أما من ناحية المواصفات، يتوقع أن يأتي 4a مع أحد معالجات كوالكوم للفئة المتوسطة، وأبرز الخيارات المرشحة Snap­drag­on 730 أو 765. وإذا استمعت جوجل للانتقادات السابقة، يجب أن تعتمد 6 جيجابايت رام، بدلا من سعة 4 جيجابايت. وتوضح الصور وجود منفذ USBC ومنفذ السماعة التقليدي.

اقرأ أيضا  تعرف على أهم مميزات هاتف Xiaomi Mi A1

وأخيرا نشير إلى أن ذلك كأن أول تسريب لهاتف Pix­el 4a، ومن المتوقع أن تتلاحق التسريبات حتى يعين موعد الإعلان المتوقع، وهو مؤتمر مطوري جوجل I/O على غرار إعلان 3a، وهذا ينعقد في شهر مايو من كل عام.

 

المصدر Android Police