كيفية جدولة الرسائل في gmail

من المفترض أن تصل أداة جدولة Gmail الجديدة إلى حسابك الآن، وإذا لم تكن تستخدمها فمن المؤكد أنك ستستخدمها، حيث يمكنك جدولة رسائل البريد الإلكتروني لإرسالها في يوم ووقت محددين، وذلك بدلاً من محاولة تذكر إرسالها، تشبه الميزة الجديدة Boomerang إلا أنها مدمجة في Gmail، مما يجعلها أكثر ملاءمة مليون مرة.

يمكنك جدولة رسائل بريد إلكتروني تصل إلى 49 عامًا مقدمًا نعم إنها طريقة رائعة لقول عيد ميلاد سعيد كل عام لشخصٍ ما، تعد جدولة رسائل البريد الإلكتروني لإرسالها لاحقًا مفيدة عندما: تحتاج إلى إرسال مئات الرسائل عن منتح ما في وقت معين مثلا عند طرحه في الأسواق، كذلك لإرسال رسائل التذكير بمناسبة ما مثل إجتماع، تعمل جدولة رسائل Gmail الآن من حساباتك الشخصية وحسابات الشركات، ولاستخدامها ابحث عن السهم بجوار زر الإرسال في المستعرض أو النقاط الثلاثة المتراكبة في التطبيق.

البدء في استخدام أداة جدولة gmail

إستخدام أداة جدولة gmail لإرسال مئات الرسائل لاحقًا
إستخدام أداة جدولة gmail لإرسال مئات الرسائل لاحقًا

استخدام أداة جدولة gmail من متصفح الحاسوب

يجب عليك اتباع الخطوات التالية : الخطوة 1: حدد موقع سهم القائمة المنسدلة بالقرب من زر الإرسال، الخطوة 2: انقر فوق السهم ثم انقر فوق “جدولة الإرسال”، الخطوة 3: ستظهر قائمة تتيح لك اختيار التاريخ والوقت اللذين ترغب في إرسال البريد الإلكتروني إليهما، الخطوة 4: حدد الوقت وانقر فوق جدول الإرسال، سيظهر مربع رسالة في الركن الأيسر السفلي يشير إلى “إرسال مجدول لـ …” حيث يمكنك الضغط على التراجع إذا ارتكبت خطأ أو عرض الرسالة.

استخدام أداة جدولة gmail من الهاتف

الخطوة 1: إذا كنت تستخدم تطبيق Gmail لإرسال بريد إلكتروني فحدد موقع النقاط الثلاثة المتراكمة في الجانب العلوي الأيسر، الخطوة 2: اضغط على النقاط وحدد “جدولة الإرسال”، الخطوة 3: من هناك ستظهر قائمة ويمكنك إضافة تاريخ ووقت إرسالك، الخطوة 4: انقر فوق جدول الإرسال. سيظهر مربع رسالة في الركن الأيمن السفلي الذي يشير إلى “إرسال مجدول لـ …”. يمكنك التراجع عن الإجراء أو عرض رسالتك.

اقرأ أيضا  أفضل تطبيقات السكرينشوت على أندرويد

ماذا لو كنت بحاجة إلى تحديث أو حذف البريد الإلكتروني؟

إذا قررت أنك لا تريد إرسال البريد الإلكتروني بعد كل شيء، فلا يزال بإمكانك حذفه طالما وصلت إليه قبل الموعد الذي حددته مسبقًا، ما عليك سوى النقر فوق “مجدولة” في القائمة الرئيسية، واختيار البريد الإلكتروني الذي ترغب في حذفه، ثم حدد “إلغاء الإرسال”.

إذا كنت بحاجة إلى تحديث الوقت أو التاريخ الذي من المقرر أن يرسل البريد الإلكتروني فيه، فقم بإلغاء البريد الإلكتروني، ستظهر مسودة حيث يمكنك تعديل محتوى البريد الإلكتروني وتكرار الخطوات المذكورة أعلاه.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا