لمحاربة التنمر.. إنستجرام يستخدم الذكاء الاصطناعي

أعلنت إنستجرام عن إطلاقها ميزة جديدة تساعد على محاربة التنمر على شبكة الصور الاجتماعية، وهي نظام ذكاء اصطناعي يحذر المستخدمين من احتمال كون وصف الصور غير لائق.

وبالتحديد إذا كان وصف الصور يتضمن كلمات مهينة سيقوم النظام بتعليمه بأنه “يبدو مشابها لمنشورات أخرى تم الإبلاغ عنها” ومن ثم يتيح خيارات: التعديل على الوصف، أو معرفة المزيد عن ذلك والذي بدوره يظهر نافذة منبثقة بها نفس المعلومة، أو المشاركة بأي حال. وسيبدو التحذير هكذا:

تعتبر الميزة امتداد لميزة أخرى أطلقتها إنستجرام في وقت سابق، وهي التحذير قبل ترك تعليق يعتبر مسيئا، لإعطاء المستخدم فرصة تغييره.

الفكرة من تطوير هذا النظام أن غالبية جمهور إنستجرام من الشباب اليافع الذي من المحتمل أن يمتنع عن ترك تعليقا أو وصفا مهينا إذا تم إعلامه بذلك.

ومع ذلك، الأرجح أن هذا النظام لن يؤثر كثيرا على قرار المستخدم من النشر، فالغالبية يكونون على علم أن التعليق أو الوصف المخالف يتناول شخصا بسوء، لكنه بلا شك رادّع لحجة “لم يتم تحذيري أن التعليق أو الوصف مسيء”. وإن كان لا يتناول التحذير السبب وراء أن ما تكتبه مهينا، ما يعني أيضا أنه قد يخطأ التقدير أحيانا!

يُذكر أنه ضمن جهود إنستجرام لمحاربة التنمر الإلكتروني، كانت قد أطلقت ميزة تقييد تظهر ضمن قائمة الخيارات عند النقر على تعليق، وتقوم الميزة بحظر أشخاص يتابعونك دون معرفتهم. أما عن ميزة التحذير من الوصف المهين فسيتم إطلاقها تدريجيا عالميا خلال الشهور القليلة القادمة.

اقرأ أيضا  تطبيق Your Phone الجديد من مايكروسوفت..ماذا يقدم؟

 

المصدر TNW