إنشاء حساب على ياهو ميل في خطوات بسيطة وسهلة

تعد شركة ياهو، والتي تأسست عام 1997، إحدى كبريات الشركات التي قدمت خدمات البريد الإلكتروني على الإطلاق بأكثر من 225 مليون مستخدم. وعلى الرغم من استحواذ جوجل على الحصة الأكبر من حسابات البريد الإلكتروني الفعالة حاليا إلا أن الشركة لازالت تقدم خدماتها المجانية كما كانت. وفي هذا المقال نتعرف على كيفية حساب على ياهو ميل بخطوات مفصلة بالصور.

عمل حساب على ياهو ميل بالخطوات والصور:

الخطوة الأولى:

اذهب إلى صفحة ياهو الرئيسية ومنها اختر Mail. أو اذهب إلى هذا الرابط بشكل مباشر. بعد ذلك بدلا من تسجيل الدخول قم بالضغط على Sign Up لإنشاء حساب جديد.

كيفية عمل إيميل ياهو بخطوات بسيطة وسهلة

الخطوة الثانية:

بعد القيام بالضغط على زر إنشاء حساب جديد ستظهر لك الشاشة التي ستقوم من خلالها بوضع البيانات الأساسية الخاصة بحساب البريد الإلكتروني الخاص بك وهي كالآتي:

الاسم الأول (First Name): وهو اسمك الأول وحده دون اسم والدك.

الاسم الأخير (Last Name): وهو اسم والدك أو اسم العائلة.

عنوان البريد الإلكتروني (Email Address): وهو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ولا يمكن تغييره مستقبلا لذا اختره بعناية.

كلمة السر (Password): وهي كلمة السر التي ستقوم بالدخول إلى الحساب من خلالها، اجعلها معقدة واحفظها هي وعنوان بريدك الإلكتروني.

رقم هاتفك (Phone Number): اكتب رقم هاتفك دون كود الدولة.

تاريخ الميلاد: اكتب سنة وشهر ويوم ميلادك، ولا تقم بكتابة بيانات خاطئة.

الجنس (Gender): هل أنت ذكر أو أنثى، ولديك الخيار بعدم الإجابة وترك هذا الحقل.

كيفية عمل إيميل ياهو بخطوات بسيطة وسهلة

الخطوة الثالثة:

عند الضغط على Continue بعد وضع بياناتك سيتم طلب تأكيد حسابك عن طريق إرسال رسالة للهاتف. عليك الموافقة على ذلك بالضغط على Text me an account key.

كيفية عمل إيميل ياهو بخطوات بسيطة وسهلة

الخطوة الرابعة:

سيتم إرسال رسالة بها رقم على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله في الشاشة الأولى. قم بوضع هذا الرقم في الحقل الذي سيظهر لك ثم اضغط Verify لتأكيد أنك تمتلك الرقم.

كيفية عمل إيميل ياهو بخطوات بسيطة وسهلة

الخطوة الخامسة:

بعد تأكيد رقمك خلال ثوان سيظهر لك زر به كلمة Continue أو استمرار اضغط عليه وبذلك تكون قد أنشأت حساب ياهو الخاص بك في دقائق معدودة.

كيفية عمل إيميل ياهو بخطوات بسيطة وسهلة

مميزات وحقائق يجب معرفتها حول حساب ياهو ميل الخاص بك

– حساب ياهو ميل يدعم تخزين رسائل حتى 1 تيرابايت من مساحة التخزين المجانية

– أكبر ملف يمكن رفعه في رسالة يبلغ حجمه 25 ميجابايت كحد أقصى

– يقوم الحساب تلقائيا بمنع الرسائل المزعجة

– هناك تطبيقات خاصة بياهو لاستخدام البريد على أندرويد وiOS بك

– إن لم تقم بفتح حسابك لمدة عام فسوف يتم إغلاقه تلقائيا

يظل البريد الإلكتروني محتفظا بأهميته مهما زادت وسائل التواصل من تطبيقات مراسلة حية إلى تطبيقات تواصل اجتماعي بمميزات وواجهات مختلفة. ومن بين خدمات البريد الإلكتروني غير المعدودة المتاحة تتصدر شركات جوجل ومايكروسوفت وياهو أكثر عدد من مستخدمي حسابات البريد الإلكتروني بخدمات جيميل وهوتميل (الذي أصبح تحت مظلة Outlook) وياهو ميل.

وعلى الرغم من أن جوجل تمتلك أعدادا ضخمة من المستخدمين بالفعل يجعلها الأولى إلا أن هذا لا يعني تماما تجاهل الخدمات الأخرى. فبالفعل عندما يأتي الأمر للإنتاجية فخدمة Gmail هي الأفضل من بين الخدمات الأخرى والفضل الأكبر يعود للخدمات الإضافية التي ساعدت جوجل على اكتساح الجميع.

ولكن في نفس الوقت عند النظر إلى استخدام خدمات هوتميل أو outlook فتجد أن هناك عدد من المزايا التي ربما تجذبك وربما تجعل البعض يفضل هذه الخدمة. وفي هذا المقال نستعرض بشكل مفضل المزايا والعيوب الخاصة بكل خدمة من الخدمات الشهيرة جيميل وهوتميل وياهو.

ماذا يقدم حساب هوتميل لك؟ ولماذا تقوم بعمل إيميل جديد على آوتلوك؟

هوتميل أم ياهو أم جيميل.. أيهم الاختيار الأفضل؟

عند استخدام حسابات هوتميل أو حسابات outlook بشكل عام فربما أول المزايا التي سيتم تقديمها لك هي التصميم النظيف نفسه. تصميم الواجهة الخاصة بخدمة البريذ الإلكتروني من outlook بسيطة وتساعدك على إتمام مهامك بسرعة دون الكثير من الضوضاء التي تظهر أمامك على الشاشة. وبالإضافة إلى ذلك، عند القيام بحذف أو تحريك رسالة أو وضع علامة عليها فتتم هذه المهمة بأسرع شكل ممكن حيث تعرف هذه الميزة باسم Instant Actions وهي بكل تأكيد إحدى أفضل ما تم تقديمه لهذه الخدمة.

إحدى المزايا الرائعة عند امتلاك حساب هوتميل أيضا والتي ربما تجعل البعض يستخدمونه هي إمكانية استرجاع الرسائل بعد مسحها. هذه الميزة بكل تأكيد سيأتي اليوم الذي ستفيدك به حتى إن كان المسح عن عمد فربما تشعر لاحقا بالندم والرغبة في استعادة الرسالة التي قمت بمسحها و مايكروسوفت لا تريدك أن تحزن.

ومن ضمن المميزات الصغيرة والهامة لحسابات البريد الإلكتروني من outlook سواء هوتميل أو غيره فمن الممكن أن تقوم بحظر شخص بسهولة، هذه الميزة كانت حصرية هنا قبل أن تقوم جوجل بالتقاطها منذ أيام قليلة فقط. أيضا هناك ميزة تجعلك تتمكن من ترتيب الرسائل حسب حجم الملف وهي ميزة مهمة لإدارة المساحة السحابية المخصصة لك لحفظ رسائلك.

إحدى المميزات الكبيرة أيضا لخدمة البريد الإلكتروني من مايكروسوفت هي أنها تدعم منصات التواصل بشكل جيد للغاية سواء فيسبوك أو توتير أو لينك إن. فبمنتهى السهولة يمكنك إيصال حساب فيسبوك الخاص بك بحساب البريد الإلكتروني وبدء المحادثات من هناك.

عيوب خدمة البريد الإلكتروني هوتميل (outlook حاليا)

هوتميل أم ياهو أم جيميل.. أيهم الاختيار الأفضل؟

أما عند الحديث عن عيوب خدمة البريد الإلكتروني فمن الممكن أن نذكر أن وضع العلامات على الرسائل وتقسيمها لا يتم بأفضل شكل ممكن كما أن الخدمة لا تدعم نقلك لرسائل البريد الإلكتروني من الحسابات الأخرى بسهولة حيث تتيح نقل 60 حسابا فقط في المرة الواحدة وهو أمر غير عملي تماما. أيضا ليس هناك حساب لهذه الخدمة على نظام iOS لذا إن كنت من مالكي هواتف iPhone فاستخدامها لن يكون الفكرة الأفضل لك.

ماذا يقدم حساب جيميل لك.. ولماذا تقوم بعمل إيميل جيميل جديد؟

هوتميل أم ياهو أم جيميل.. أيهم الاختيار الأفضل؟

هناك الكثير والكثير من المزايا التي تجعل خدمة البريد الإلكتروني من جوجل الأفضل من بين الخدمات الأخرى، فعند الحديث عن تنسيق رسائلك فخدمة جيميل تتيح لك أكثر من طريقة سواء عن طريق حافظات أو وضع علامات. أيضا تتيح لك الخدمة البحث بشكل دقيق في حسابك داخل جميع الرسائل أو داخل رسائل معينة لتأتي النتائج الدقيقة خلال ثوان.

أيضا فعند إرسال رسالة من خلال جيميل يمكنك وضع ملف بحجم 10 جيجابايت والفضل يعود في هذا إلى خدمة جوجل درايف التي توفر لك مساحة تخزين مجانية 15 جيجابايت لرسائلك أو ملفاتك التي ترفعها من أي نوع.

ومع دعم هذه الخدمة لإدخال رسائلك القديمة ولاستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك من خارجها فهي تدعم أيضا إرسال رسالة من أحد حساباتك الأخرى مع دعم كامل لمزايا الدردشة من خلال الصوت أو الفيديو مما يجعلها خدمة متكاملة تماما لإنجاز أعمالك بالشكل الأفضل.

لا يمكن الحديث أيضا عما تقدمه هذه الخدمة دون ذكر الخدمات الأخرى التي تتيح لك مزايا أقوى تتكامل مع بعضها البعض. فلإنشاء ملف به قاعدة بيانات لا يجب عليك سوى الذهاب إلى Google Sheets وإنجاز عملك سريعا سحابيا وإرساله عبر البريد الإلكتروني في ثوان. خدمات جوجل منها Google Docs وGoogle Sheets وGoogle Drive وGoogle Photos وGoogle Maps وغيرهم.

عيوب خدمة البريد الإلكتروني جيميل من جوجل

هوتميل أم ياهو أم جيميل.. أيهم الاختيار الأفضل؟

علي الرغم من مزايا جيميل إلى أنه لا زال بعيدا عن أن يكون دون عيوب فعلى الرغم من أن الواجهة بسيطة وجيدة إلا أنها مملة وليست بأفضل شكل ممكن حتى بعد التعديل الأخير. أيضا هذه الخدمة ليست خفيفة بأي شكل حيث أن في كل مرة تقوم بتحميل الموقع تشعر بمدى ثقله على متصفحك بمزايا كثيرة تظهر في الواجهة ربما لا تحتاج إلى تحميلها مع كل مرة تفتح بها الحساب لقراءة رسالة جديدة.

إضافة إلى ذلك فالخدمة حتى الآن لا تقدم أفضل تجربة في كتابة الرسائل كما أن الرد على الرسائل من خلال جيميل أمر مزعج للغاية. أيضا على عكس خدمة outlook قلا تتمكن هنا من استعادة رسالة بعد مسحها.

مميزات وعيوب خدمة ياهو ميل.. وهل يجب عمل إيميل ياهو؟

هوتميل أم ياهو أم جيميل.. أيهم الاختيار الأفضل؟

إذا كنت تظن أن هناك سبب يجعلك تمتلك حساب ياهو ميل دونا عن أي حساب آخر فربما عليك مراجعة ذلك. بالتأكيد لديك الحرية لعمل حساب لهذه الخدمة ولكن إن كنت تبحث عن مزايا تميز الخدمة في هذه المقارنة فمع الأسف نحن لا نعلم بها. أما عن العيوب، فهناك الكثير مما يمكن ذكره، ولكن لا جدوى من ذكر العيوب دون وجود مزايا.