إيماءة الثلاثة أصابع لكتابة أسرع على آيفون

إذا كنت تبحث عن نصائح لرفع كفاءة وسرعة كتابتك على هاتف آيفون، فقد قصدت المقال المنشود. سندلك هنا على خدعة بسيطة تتيح لك التراجع عن آخر ما كتبته أو إعادة آخر ما حذفته من نصوص داخل أي تطبيق، ونقصد هنا استخدام إيماءة الثلاث أصابع التي جاءت مع إصدار iOS 13.

قبل ذلك، كان يمكنك التراجع عن ما كتبته أو إعادة آخر ما حذفته من نصوص عن طريق هزّ آيفون، إذ حينها كانت تظهر نافذة تخبرك بالتراجع أو إعادة ما كنت كتبته. وهي بلا شك طريقة تحفظ الوقت الذي كنت ستستغرقه في حذف النص أو إعادة كتابته.

إيماءة الثلاثة أصابع لكتابة أسرع على آيفون

أما إيماءة الثلاث أصابع، فهي طريقة أخرى قدمها iOS 13، وهي تقوم بنفس المهمة لكن بفعالية أكبر، ودون مزيد من الإطالة، إليك الخطوات.

كيف تتراجع عن ما كتبته أو تعيد ما حذفته:

1) يجب أن تكون بتطبيق يدعم الكتابة، أي يظهر مؤشر الكتابة، ويمكنك الكتابة بلوحة المفاتيح فيه، مثل تطبيقات الدردشة والإيميل.

2) باشر بكتابه رسالتك بالطريقة التي تريدها؛ إما النقر على كل حرف على حدة أو النقر مع السحب على حروف الكلمة الواحدة والوقوف.

إيماءة الثلاثة أصابع لكتابة أسرع على آيفون

3) لكي تتراجع عن آخر ما أدخلته، اسحب بثلاثة أصابع إلى اليسار أو انقر مرتين بثلاثة أصابع، كما تظهر الصورة. وبنفس الطريقة تستطيع التراجع عن النص الذي حذفته.

إيماءة الثلاثة أصابع لكتابة أسرع على آيفون

4) فإذا قمت بالتراجع كما وضحنا، وأردت إعادة النص الذي تراجعت عنه، قم بالسحب بثلاثة أصابع إلى اليمين. وهكذا ستكون النتيجة.

اقرأ أيضا  بعد مبيعاته الضعيفة.. هل أخطأت أبل في تقدير مبيعات iPhone X؟
المصدر iPhoneLife