هل تسمح واتساب بامتلاك أكثر من حساب؟

واتساب هو أشهر تطبيق مراسلة في العالم بربطه بين 1.5 مليار شخص حول العالم، بعضهم يمتلك أكثر من هاتفين ما يدفعهم للتساؤل حول إمكانية استخدام الحساب على عدة أجهزة أو ربطه بعدة أرقام وما قد يحدث عند فتح الحساب على أكثر من جهاز.

استخدام أكثر من حساب على نفس الجهاز

منذ فترة وتتوفر هواتف أندرويد بشريحتي اتصال، الأمر الذي يسمح لمالك الجهاز امتلاك رقمين على نفس الجهاز؛ لكن بالنسبة لواتساب، فرسميا لا يمكن استخدام حسابين على هاتف واحد.

ومع ذلك، فتوفر معظم الهواتف الحديثة، من شركات مثل سامسونج وهواوي وشاومي، ميزة تعرف باسم Duel Apps أو Duel Mode، وهي تسمح للمستخدم إنشاء نسخة ثانية من تطبيقات الدردشة بما فيها واتساب.

وبالتالي، يمكنك نعم استخدام حسابين مختلفين على نفس على نفس الجهاز، لكن لا يمكنك ربط الرقم الواحد بأكثر من حساب، وكذلك لا يمكنك ربط الحساب الواحد بأكثر من رقم.

فتح الحساب الواحد على أكثر من جهاز

نعم يمكنك فتح حساب واتساب على أكثر من هاتف طالما تتبع طرق تأكيد هويتك عند التسجيل، لكن ما يخفى على البعض أن واتساب تحذر من التبديل الكثير في فترات قصيرة، حيث من المفترض أن يُستخدم الحساب الواحد على جهاز واحد.

ومخالفة ذلك قد يؤدي في النهاية إلى حظر المستخدم من تأكيد هوية الحساب، حيث نشرت واتساب بيانا يقول “يرجى عدم التبديل بين الأجهزة والأرقام بشكل متكرر”.

كيف تستخدم تطيبق واتساب ثاني على نفس الجهاز؟

لا مانع كما ذكرنا من استخدام حسابين على نفس الجهاز، طالما يرتبط كلا منهما برقم مختلف. وتجد الميزة بأسماء مختلفة ضمن قسم التطبيقات في إعدادات النظام:

اقرأ أيضا  حيل لا يعرفها الكثيرون في تطبيق واتساب

• هواتف شاومي باسم “Dual Apps”.

• هواتف سامسونج باسم “Dual Messenger” داخل “الخيارات المتقدمة – Advance features”.

• هواتف هواوي وأونور باسم “App Twin”.

• هواتف أوبو باسم “Clone Apps”.

• هواتف فيفو باسم “ِApp Clone”.

• هواتف أسوس باسم “Twin Apps”.

 

المصدر express