لا يمكن الرد على المكالمات الواردة إلى iPhone X.. وآبل ترد

إذا كنت قد أنفقت 1000 دولار أو ما يعادلها بعملة بلدك على هاتف iPhone X الأحدث من آبل، فيمكنك الاستمتاع بعدد من المزايا، ولكن هذا لا يمنع أنك من الممكن أن لا تتمكن من الرد على مكالماتك، حيث حدث هذا مع عدد من حاملي هاتف آبل الأحدث والأفخم بالفعل.

وأشارت Finan­cial Times في تقرير جديد أن مئات من مستخدمي هواتف iPhone X معترضون بسبب هذه المشكلة عبر منتدى الدعم الخاص بالشركة مبديين غضبهم. وتحدث المشكلة المجهول سببها حتى الآن تأخر في فتح الشاشة عند تلقي الهاتف اتصال، والذي يصل إلى 10 ثواني، مما يؤدي إلى انتهاء بعض الاتصالات دون الرد عليها بشكل إجباري.

شكاوى المستخدمين

قال أحد المشتكين على منتدى الشركة: «استمع إلى الهاتف يرن، ولكن الشاشة لا يتغير بها شيء، وحتى 10 ثواني لا يمكنني أن أرد على المكالمة وليس ذلك فقط، بل لا يمكنني أن أعرف من يقوم بالاتصال أيضاً.».

وأوضح الشخص الذي قام بكتابة المنشور على المنتدى أن المشكلة تحل بإعادة تشغيل الهاتف حتى تحدث مرة أخرى، حيث لا يجدي غلق كل التطبيقات وأن الذاكرة ليست ممتلئة، حيث لم يجد حل أو مبرر للمشكلة. ولم يتمكن أيضا أحد من مستخدمي هواتف آبل أو حتى المحترفين من إيجاد حل حتى الآن.

آبل ترد

وردا على هذه الشكاوى ردت آبل بأنها تقوم بالبحث بالفعل عن سبب المشكلة. كما طلبت الشركة من المستخدمين الذي يواجهونها أن يتوجهوا لموقع الشركة وإرسال تقرير للدعم عن المشكلة حتى تسهل عليهم عملية البحث حيث تقوم الشركة دائما بتجميع البيانات من المستخدمين لحل المشاكل التي تواجههم في هواتفها.

اقرأ أيضا  دور مهم لساعة أبل في جراحات المستقبل

ومن المنتظر أن تقوم آبل بإتاحة تحديث جديد لنظام iOS 11 والذي يضيف عدد من المزايا كما يحل عدد من المشاكل بينها مشكلة تبطيء الهواتف التي ادعت آبل أنها قامت بوضعها للحفاظ على بطاريات الهواتف بعد أن لاقت هجوماً كبيرا من المستخدمين الذين يمتلكون الهواتف الأقدم من آيفون.

ليست المرة الأولى

وليست هذه المرة الأولى التي تعاني فيها شركة من مشكلة غريبة تظهر في الهواتف مع بعض المستخدمين. جوجل في آخر العام الماضي واجهت مشاكل غريبة تحدث مع مستخدمين هواتف Pix­el 2. ونتمنى بالتأكيد أن تستجيب آبل بشكل سريع لهذه المشاكل وتقوم بحلها تماماً.