قبل طرحه بالأسواق.. الصور التجريبية للكاميرات الخلفية لهاتف Nokia 8 Sirocco

بعد الإعلان عن طرح الهاتف الجديد Nokia 8 Siroc­co الناتج عن التعاون المشترك بين HMD Glob­al وشركة Nokia، فإن أكثر ما لفت الأنظار نحو الهاتف بجانب تصميمه المميز والقوي هو كاميرا الهاتف، فهي كاميرا مزدوجة من إنتاج  Zeiss.

فالهاتف الجديد يدعم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 و12 ميجابكسل، العدسة الأولى للكاميرا بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.75، وحجم استشعار 1.4 ميكرون، وتدعم OIS «التثبيت البصري»، أما العدسة الثانية فهي بحجم f/2.6، وحجم استشعار 1.0 ميكرون، ولا تدعم OIS «التثبيت البصري»، ويدعمان التصوير باستخدام فلاش ليد مزدوج.

وقبل التعرف على قدرة كل كاميرا في التقاط الصور سنتعرف على الخصائص التي تدعمها الكاميرتان، فكل كاميرا تدعم التصوير باستخدام خاصية الكشف التلقائي عن الصور ومن ثم استخدام الضبط التلقائي بعد التركيز أو بشكلٍ منفصل، وخاصية التقريب البصري ×2 وتفيد في التقاط صور على بُعد كبير بدقة أكبر، كما يدعمان خاصية كشف الوجه، ووضع العلامات الجغرافية وخاصية البانوراما وخاصية OIS.

الصور التجريبية للكاميرات الخلفية لهاتف Nokia 8 Sirocco

مع تجربة الكاميرا الخلفية الرئيسية لهاتف نوكيا 8 سيروكو Nokia 8 Siroc­co تم التقاط بعض الصور التي أظهرت مدى جودة الصور التي يمكن التقاطها بالكاميرا البالغ دقتها 12 ميجابكسل، وهي تماماً مثل كاميرا هاتف نوكيا 7 بلس الذي أثبتت كاميرته الخلفية قدرتها على التقاط صور نقية وواضحة.

فكاميرا هاتف نوكيا سيروكو تتشابه مع كاميرا هاتف نوكيا 7 بلس فكلتاهما بدقة 12 ميجابكسل، وحجم عدسة f / 1.75، وحجم استشعار 1.4 ميكرون، ولكن كاميرا هاتف نوكيا 7 بلس لم تدعم OIS «التثبيت البصري».

اقرأ أيضا  ميزة خفية تزيد من سرعة شحن آيفون

والعدستان التي جاء بهما هاتف نوكيا 8 سيروكو الجديد من Zeiss للبصريات، وهي من أفضل الماركات العالمية المنتجة لعدسات الكاميرات، وتعاونت معها شركة نوكيا في الكثير من الهواتف السابقة للشركة.

وفيما يلي الصور التجريبية للكاميرا الخلفية الرئيسية لهاتف نوكيا 8 سيروكو

 الصور التجريبية للكاميرات الخلفية لهاتف Nokia 8 Sirocco قبل طرحه بالأسواق

الصور التجريبية للكاميرات الخلفية لهاتف Nokia 8 Sirocco قبل طرحه بالأسواق

أما الكاميرا المزدوجة الثانية فحجم استشعارها جاء 1 ميكرون، وعدستها بحجم f / 2.6 وهي تلتقط صورة ذات نطاق أضيق من الكاميرا الرئيسية، وعند التقاط صور في مستوى ضوء غير كافٍ سيكون بالإمكان استخدام فلاش ليد مزدوج للحصول على صورة أكثر وضوحاً.

وفيما يلي الصور التجريبية للكاميرا الخلفية الثانية

 الصور التجريبية للكاميرات الخلفية لهاتف Nokia 8 Sirocco قبل طرحه بالأسواق

أما استخدام الكاميرات الخلفية في تصوير الفيديو فسيكون تجربة مميزة باستخدام خاصية التقريب والتبديل بين الكاميرا العادية والكاميرا المقربة أثناء تشغيل تصوير الفيديو، وتصوير الفيديو بالهاتف بجودة 1080 بكسل.

وأخيراً فإن الكاميرا الأمامية للهاتف ستأتي بدقة 5 ميجابكسل، وحجم عدستها سيكون f/2.0، أما حجم الاستشعار فسيكون 1.4، ويضاف لدقة الصور الأمامية إمكانية استخدام الكاميرا في تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل.

يبدو أن هاتف نوكيا 8 سيروكو الجديد سيكون تجربة مميزة لمحبي التصوير، بالإضافة لدعمه للكثير من المواصفات العالية، ولكن سيطول انتظار الهاتف قليلاً فسيتم طرحه للبيع في شهر إبريل المقبل.