الكثير من هواتف شاومي؟ استعد لـRedmi Note 6!

بدأت شاومي سلسلة Red­mi 6 في يونيو الماضي عندما أصدرت Red­mi 6 وRed­mi 6A وRed­mi 6 Pro. ولكن الشركة لم تتجاهل هواتف Red­mi Note 6 التي ستستكمل السلسلة الناجحة Red­mi Note مجددا. ويبدو أن إصدار هواتف Red­mi Note 6 لن يكون بعيدا، فالإصدارات الجديدة ستأتي في صورة Red­mi Note 6 وRed­mi Note 6 Pro إن صحت التقارير الجديدة.

وتؤكد التقارير أنه قد تم قبول الهواتف الجديدة من قبل الهيئة المسؤولة عن ذلك في روسيا وذلك بعد أن أشار تقرير آخر إلى قبولها من قبل تايوان أيضا. الغريب في الأمر هو أن التقرير يشير إلى أن الهواتف تعمل بـMiUI 9 وهي معلومة إن أشارت إلى شيء فإنها تشير إلى أن الهواتف قريبة للغاية.

وكانت شاومي قد أصدرت هاتفا جديدا يحمل اسم Pocoph­o­ne F1 في السوق الهندية ومن المنتظر توفره في الأسواق العالمية المختلفة خلال الأيام القادمة. الهاتف الجديد الذي يأتي من شركة منحدرة من شاومي تحت اسم POCO يقدم شريحة Snap­drag­on 845 وعددا من مواصفات الهواتف الكبيرة بسعر 300 دولار فقط.

وعلى ما يبدو فهذا الهاتف سيحقق مبيعات كبيرة للشركة الصينية، فخلال عرضها الأول على الهاتف استطاعت الشركة أن تبيع هواتف كثيرة تقدر بعدد تسعة وستين ألف هاتف إلى مائة ألف هاتف خلال خمس دقائق فقط.

وعلى الرغم من أن الهاتف الجديد يقدم عددا من المزايا ااتي تجعله بلا شك خيارا مغريا بالنسبة لسعره إلى أنه به عدد من العيوب التي تجعله بعيدا عن الهواتف الكبيرة. أحد هذه العيوب هو التصميم الذي لم يتم الاهتمام به تماما والجسم البلاستيكي والذان يجعلان الهاتف يبدو بمظهر رخيص وغير جيد بأي شكل.

على جانب آخر، لا نعرف الكثير حتى الآن عن مخططات شاومي بالنسبة للسلاسل الأخرى وتأثير نجاح Pocoph­o­ne عليها. الشركة تمتلك أيضا سلسلة Mi التي تقيم هواتف بمواصفات مثل Pocoph­o­ne ولكن بأسعار أعلى. ربما تعتمد الشركة فقط على عدم اكتمال مزايا Pocoph­o­ne لتظل هواتف Mi لمن يريد دفع المزيد، ولكن على كل حال فهواتف Pocoph­o­ne ستؤثر على مبيعات سلسلة Mi وربما سلاسل أخرى وعلى شاومي أن تجهز خطة محكمة للتعامل مع هذا.

اقرأ أيضا  بتقنية Tilt OIS الحصرية.. تسريب مواصفات هاتف Galaxy A90