هل يصبح 2019 هو عام الجيل الخامس 5G للهواتف؟

ينطلق في الـ25 من شهر فبراير القادم، في المدينة الاسبانية برشلونة، ملتقى عالم الهاتف النقال «MWC»، حيث ينتظر أن يشهد المؤتمر في العام الحالي، ظهور مجموعة من الهواتف القابلة للطي متعددة الكاميرات، إلا أن المثير حقا سيكون اعتماد أغلب الأجهزة الذكية على شبكات الجيل الخامس 5G.

الجيل الخامس مع LG وهواوي

لم يعد ترقب ظهور الهواتف المدعمة بشبكات اتصال الجيل الخامس أو الـ5G، من قبيل التوقع أو التنبؤ، حيث أعلن عملاقا التكنولوجيا وصناعة الهواتف الذكية LG وهواوي بشكل رسمي، أن ملتقى عالم الهاتف النقال سيحتضن هواتف تعتمد على الجيل الخامس من الاتصالات.

كشفت شركة LG عن هذا النبأ، رغم أنها دائما ما تتكتم الإعلان عن تلك النوعية من الأخبار مبكرا، ما يبدو وأنه السبب وراء عدم توضيحها لنوع الهاتف الذي سيحمل تلك الميزة، إلا أن التكهنات ترجح أن يكون هاتف LG G8، الذي يفترض أن تكشف الشركة الكورية الجنوبية عنه إما عبر ملتقى MWC، أو من خلال مؤتمر تكنولوجي آخر.

كذلك أشارت شركة هواوي خلال مؤتمر بالعاصمة الصينية بكين، إلى أنها ستكشف عن هاتف مدعم بشبكات اتصال الجيل الخامس، أثناء إقامة ملتقى MWC، ما حير الكثيرون بشأن نوع ذلك الهاتف، الذي ربما سيكون مختلفا عن هاتف P30 Pro، المنتظر الإعلان عنه خلال نفس الملتقى المرتقب.

هواتف أخرى

في الوقت الذي أعلنت فيه هواوي وLG رسميا، الظهور خلال ملتقى MWC عبر هواتف تدعم شبكات الجيل الخامس، يرجح البعض أن تقوم سامسونج بالمثل خلال العام الجاري، ومن دون تحديد الموعد، حيث يفترض أن تكشف الشركة عن شبكات الجيل الخامس بهواتفها، عبر نسخة مطورة من هاتف Galaxy S10.

ينطبق الأمر نفسه على شركات كبرى، مثل وان بلس وأوبو، فيما لاتزال التفاصيل الخاصة بتلك الهواتف في طي الكتمان حتى الآن، وخاصة مع تبقي نحو شهر كامل على إنطلاق المؤتمر المزمع عقده في برشلونة.

اقرأ أيضا  مؤسس شاومي يفاجئ الجميع بهاتف الشركة القابل للطي

في كل الحالات، يبدو أن عام 2019 سيكون عام الجيل الخامس 5G، ما ينبئ ببداية عصر جديد من انترنت شديد السرعة، للهواتف الذكية.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا