بعد الضغوط الجماهيرية .. أداة مايكروسوفت Paint «باقية وتتمدد»

في الوقت الذي توقع البعض أن تكون تلك هي النهاية لبرنامج الرسام «Paint»، جاءت تلك المفاجأة الجديدة السارة لتبدل كل شيء.

فبعد أن أعلنت شركة «مايكروسوفت» أن برنامج الرسام لن يكون ضمن التحديث المنتظر لنظام ويندوز 10 الجديد، والذي أطلق عليه «تحديث المبدعين الخريفي الخاص بويندوز 10»، جاءت الضغوط الجماهيرية من جانب عشاق هذا البرنامج الذي ارتبط به الجميع منذ ظهوره الأول في عام 1985، لتجبر «مايكروسوفت» على إعادة النظر في قرار إحالته للمعاش.

وأشارت الشركة العالمية إلى أن برنامج الرسم المفضل للجميع، لن يتم حذفه كما كان مقررا، بينما لن يتم تحديثه كذلك، حيث سيتاح بصورته التقليدية من خلال متجر ويندوز، في الوقت الذي سيتواجد خليفته، الرسام ثلاثي الأبعاد «Paint 3D» كجزء من مجموعة ويندوز 10.

وكان الإعلان عن قرار مايكروسوفت بعدم إدراج برنامج الرسام Paint ضمن تحديثات ويندوز 10، واعتباره من ضمن البرامج المهملة مستقبلا، قد قوبل بهجوم شديد من محبي البرنامج القديم، في مساندة قوية لهذا البرنامج الشهير جدا.

وقالت مايكروسوفت عبر منشور رسمي: «إن كان هناك أمر مستفاد مما حدث مؤخرا، فهو أن Paint لايزال يمتلك تلك الشعبية الجارفة، حتى وبعد مرور 32 عاما».

وأضافت الشركة عبر منشورها: «إنه من الرائع حقا أن نشاهد هذا الكم من الحب والوفاء تجاه تطبيق الشركة القديم الذي يعود لثمانينات القرن الماضي».

بينما لم تتم الإشارة في بيان الشركة إلى التطبيقات الأخرى التي أعلن عن حذفها نهائيا أو استبدالها، مثل Out­look Express email، والذي استبدل بـ Mail.

وبالنظر إلى كل هذه المستجدات، فإنه من المفترض أن يصبح برنامج الرسام مثله مثل Inter­net Explor­er بالنسبة لتحديث ويندوز 10 المنتظر، حيث ستعمل مايكروسوفت على تشجيع الجماهير على استعمال «Paint 3D»، عوضا عنه.

اقرأ أيضا  خلال أسابيع.. طرح هواتف سامسونج بألوان جديدة

ولكن وفي النهاية، سيبقى البرنامج الأشهر للرسم متاحا لتلك المجموعة الكبرى من العشاق والجماهير، والتي أبدت غضبها بشدة عبر المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي فور علمها بقرار إنهاء خدماته، لتجني ثمار ذلك الموقف القوي، بتعديل ذلك القرار في غضون ساعات قليلة، وتأكيد الإبقاء على برنامج الرسام  Paint لسنوات أخرى طوال.